الخميس 9 مايو 2024

الأحزاب السياسية في أسوان تدعم المشاركة الإيجابية باانتخابات الرئاسة 2024

اللجان الانتخابية

أخبار10-12-2023 | 16:04

أ ش أ

 أجمعت الأحزاب السياسية بأسوان على ضرورة المشاركة الإيجابية في استحقاق الانتخابات الرئاسية حيث شهدت الساعات الأولى لانطلاق العرس الديمقراطي للانتخابات الرئاسية من خلال معاونة المواطنين للمشاركة في العملية الانتخابية، والتي من بينها أحزاب (حماة وطن) و(مستقبل وطن) و(المصريين الأحرار) ما يؤكد الوعي لدي المصريين بما تشهده الدولة من تحديات.

من جانبه، أكد أمين حزب حماة الوطن بأسوان ياسين عبد الصبور، أن حشد الناخبين للمشاركة في الإدلاء بأصواتهم، أمانة يعكف الحزب على تنفيذها في إطار الظهور بالمظهر اللائق والمشرف أمام العالم خلال الاستحقاق الدستوري لانتخاب رئيس الجمهورية.

وأشار أعضاء أمانة الحزب بأسوان، إلى أن الحزب سخر كافة إمكانياته لضمان مشاركة المواطنيين في العملية الانتخابية والإدلاء بأصواتهم، مع توفير وسائل نقل مناسبة خاصة لكبار السن وذوي الهمم والسيدات. فيما أعلن حزب المصريين الأحرار برئاسة الدكتور أحمد غلاب أمين الحزب، تنظيم مسيرة على كورنيش النيل؛ لدعوة جموع الناخبين من أبناء المحافظة على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، باعتبار ذلك واجبا ومسئولية وطنية على عاتق الجميع.

وفي السياق، ساهم حزب (مستقبل وطن) بأسوان، في توفير سيارات لنقل كبار السن وذوي الهمم والسيدات أثناء نزولهم للجان الانتخابية؛ للإدلاء بأصواتهم بمختلف القرى والنجوع والمدن بدائرة المحافظة.

يذكر أن محافظة أسوان تضم 254 لجنة لانتخابات الرئاسة، من بينها 12 لجنة مخصصة للوافدين من خارج المحافظة، حيث تستمر الانتخابات الرئاسية خلال الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجاري.

وأدلى محافظ أسوان أشرف عطية، بصوته في انتخابات الرئاسة؛ وذلك داخل لجنة مدرسة محمد الدمرداش الابتدائية بمنطقة أطلس، والمخصصة للوافدين والمغتربين.

وكلف المحافظ، بتفعيل مركز السيطرة والسلامة العامة وربطه بغرف عمليات مديرية الأمن والمحكمة والوحدات المحلية؛ للمتابعة اللحظية للعملية الانتخابية، بالإضافة إلى رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات للتعامل مع أي حالات طارئة.

Dr.Radwa
Egypt Air