الإثنين 6 مايو 2024

5 أنواع من المشروبات الدافئة تساعد في الوقاية من البرد

مشروبات تعالج البرد

طبيب الهلال11-12-2023 | 09:28

ايمان عبد الرحمن

يعاني الكثيرون من الإصابة بنزلات البرد  وتشير الدراسات أنها تصل إلى ثلاث نزلات برد في السنةو  بالنسبة للأطفال ، فإن الرقم أعلى، و  عادة ما يسبب البرد أعراضا مثل العطس وسيلان الأنف وانسداده والتهاب الحلق والسعال والعيون المائية والتنقيط الأنفي الخلفي.

في السطور القبلة نستعرض بعض المشروبات الدافئة التي تساعد في الوقاية من نزلات البرد ، وفقا لما نشر علي موقع " هيلث"

يشير التقرير أنه غالبا ما يساعد شرب الشاي أو السوائل الدافئة الأخرى في تخفيف أعراض البرد كما يمكن أن يساعد في الحفاظ على رطوبتك وتخفيف الاحتقان وتهدئة حلقك. فيما يلي أفضل أنواع المشروبات لنزلات البرد ولماذا هي مفيدة.

شاي النعناع

إذا كنت تعاني من الغثيان ، فإن شاي النعناع يعد خيارا رائعا، و أظهرت الأبحاث أن النعناع فعال في تقليل الغثيان والقيء بسبب العلاج الكيميائي كما  يوصي بهذا الشاي لأعراض الجهاز الهضمي ، لأنه يساعد في تخفيف الغثيان.

شاي الليمون

يحتوي شاي الليمون على فيتامين C ، والذي قد يكون جيدا طوال موسم البرد والإنفلونزا،  لا يمنع فيتامين ج نزلات البرد، ولكنه قد يقلل من مدة البرد وشدته. لجني هذه الفوائد المحتملة ، تأكد من تناول فيتامين C الكافي بانتظام و تذكر أن تناول فيتامين C بعد إصابتك بنزلة برد بالفعل لا يحسن الأعراض. للحصول على دفعة فيتامين C من الليمون ، يمكنك تناول شاي الليمون أو يمكنك إضافة الليمون إلى الشاي المفضل لديك. 

شاي البابونج

تم استخدام البابونج طبيا منذ آلاف السنين ، يعتمد الكثير من الناس على شاي البابونج للاسترخاء. لسوء الحظ ، فإن البحث عن فوائد البابونج ضئيل. ومع ذلك ، تظهر بعض الدراسات أنه قد يساعد في تقليل القلق وتهدئة اضطراب المعدة، و وجدت مراجعة أجريت عام 2019 أن البابونج قد يحسن نوعية النوم لدى الأشخاص الذين لا يعانون من الأرق كما وجدت دراسة قديمة أن استنشاق البخار بمستخلص البابونج يساعد في تخفيف أعراض البرد .

شاي الزنجبيل

الزنجبيل غني بنوع من المغذيات النباتية يسمى الزنجبيل ، إلى جانب المركبات الفينولية الأخرى مثل كيرسيتين وزينجيرون. غالبا ما يستخدم لتخفيف أعراض الجهاز الهضمي غير المريحة مثل الغثيان و هذه الفوائد مدعومة بالأبحاث و ثبت أن استنشاق أو استهلاك الزنجبيل يخفف من الغثيان الناجم عن الأدوية أو الإجراءات الطبية المختلفة كما تم استخدامه تقليديا في الصين وأفريقيا لتخفيف أعراض البرد. وقد استخدمت هذه الثقافات كما مقشع لتخفيف الازدحام الذي يأتي مع نزلات البرد والتهاب الشعب الهوائية.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر هو شاي ذو نكهة ترابية قد يساعد في نزلات البرد والإنفلونزا ، وجدت مراجعة منهجية حديثة وتحليل تلوي أن مضادات الاكسدة في الشاي الأخضر تمنع بشكل فعال عدوى الأنفلونزا و يحتوي كل كوب من الشاي الأخضر على حوالي 150 ملليجرام من هذه المواد الكيميائية النباتية المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات.

Dr.Randa
Egypt Air