الثلاثاء 7 مايو 2024

بوجدانوف يبحث هاتفيا مع قادة فلسطينيين تفاقم الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

نائب وزير الخارجية الروسي

عرب وعالم11-12-2023 | 14:49

دار الهلال

 بحث نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف، هاتفيا، مع نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق، وقادة فلسطينيين آخرين، تفاقم الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وجاء في بيان وزارة الخارجية الروسية : "بمبادرة من الجانب الفلسطيني، جرت يومي 10 و11 ديسمبر الحالى ، محادثات هاتفية بين المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوجدانوف، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني، صالح رأفت، وممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ماهر الطاهر، ونائب رئيس المكتب السياسي لحماس، موسى أبو مرزوق".

وأضاف البيان :"خلال المحادثات، تم بحث مجموعة من المسائل المتصلة بالتصعيد الحاد للصراع الفلسطيني - الإسرائيلي، مع التركيز على الحالة العسكرية والإنسانية الناشئة في قطاع غزة".

وأضاف البيان أن موسكو أكدت مجددا موقفها بشأن ضرورة وقف الأعمال العدائية وحل المشاكل الإنسانية، بما في ذلك إطلاق سراح المحتجزين. وأوضح أنه تم التأكد على الأهمية الخاصة لاستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية وبرنامجها السياسي، بهدف إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة ضمن حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، تتعايش بسلام وأمن مع إسرائيل.

Egypt Air