الخميس 23 مايو 2024

إقبال كبير على التصويت في ثالث أيام الانتخابات الرئاسية بالقاهرة

إقبال كبير في القاهرة

توك شو12-12-2023 | 09:53

قال إبراهيم عزت، مراسل قناة «إكسترا نيوز» من القاهرة، إنّ اللجان الانتخابية بدأت استقبال الناخبين في تمام التاسعة صباحا، في اليوم الثالث من الانتخابات الرئاسية 2024، وسط إقبال وكبير من المواطنين، خاصة أنّ محافظة القاهرة تحتل الكتلة التصويتية الأكبر بين الـ27 محافظة، بإجمالي 8 ملايين و200 ألف مواطن كتلة تصويتية في القاهرة.

وأضاف مراسل قناة «إكسترا نيوز» أنّ العملية التصويتية تسير بكل سهولة ويسر، ويستغرق المواطن دقائق معدودة من أجل التصويت، إلى جانب الشباب والمتطوعين لمساعدة الناخبين، والتيسيرات من الهيئة الوطنية للانتخابات للتسهيل على المواطنين.

وشرح مراسل قناة «إكسترا نيوز» أنّ الإقبال غير مسبوق في الأيام الماضية للانتخابات، ويُتوقع أن يشهد اليوم إقبالا كبيرا، موضحا أنّ المنظمات الدولية ترصد وتتابع العملية الانتخابية، والجميع أكد انتظام التصويت.

وفتحت لجان الاقتراع أبوابها، صباح اليوم، وذلك في اليوم الثالث والاخير في تصويت المصريين في الداخل  في الانتخابات الرئاسية 2024.
وجرت عملية التصويت للمصريين في الداخل في الانتخابات الرئاسية على مدار اليومين السابقين 10 ، 11 ديسمبر وسط إقبال كبير وملحوظ من الناخبين على لجان الانتخابات الرئاسية 2024، ومن المقرر أن يبدأ الفرز عقب نهاية اليوم الانتخابي الأخير.
وتحدد يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة،  ويتم تلقي الهيئة الطعون في قرارات اللجان العامة الخميس 14 ديسمبر 2023، والبت في الطعون المقدمة في قرارات اللجان العام يومي الجمعة والسبت 15 و16 ديسمبر 2023، ومن المقرر أن تعلن نتيجة انتخابات الرئاسة وتنشر في الجريدة الرسمية 18 ديسمبر 2023.