الأحد 12 مايو 2024

ضبط 8 أشخاص بالإسكندرية والمنوفية وقنا لاتهامهم بالسرقة

متهمين

الجريمة12-12-2023 | 11:30

شيماء صلاح

 تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديريات أمن الإسكندرية والمنوفية وقنا، والأجهزة الأمنية المعنية، من ضبط 8 أشخاص لقيامهم بارتكاب جرائم سرقة متنوعة.

ففي الإسكندرية تم ضبط مالك مخزن خردة له معلومات جنائية مقيم بدائرة قسم شرطة مينا البصل وبحوزته 90 زاوية حديدية وكمية كبيرة من مسامير الربط "خاصة بأبراج الضغط العالي" داخل المخزن الخاص به الكائن بدائرة القسم.

وبمواجهة المتهم اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار، وتحصله عليها من سائق بإحدى الشركات لنقل الكهرباء (له معلومات جنائية)، مقيم بالإسكندرية وتم ضبطه، وبمواجهته اعترف بتحصله على المضبوطات حال قيامه بنقل مكونات أحد أبراج الضغط العالي المفككة لتخزينها بمخازن الشركة وقيامه بالتصرف في الكمية المضبوطة عن طريق بيعها لتاجر الخردة المضبوط مقابل مبالغ مالية. 

وفي المنوفية، تم ضبط تشكيل عصابي يضم 3 عاطلين (لاثنين منهم معلومات جنائية) تخصص نشاطهم الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقة السيارات بأسلوب "المفتاح المصطنع" وبحوزتهم كمية من مخدر الهيروين وفرد محلى وطلقة و3 مفاتيح مصطنعة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم (4 وقائع سرقة) وأرشدوا عن المسروقات (4 سيارات).

وفي قنا، تم ضبط تشكيل عصابي مكون من 3 عاطلين (لأحدهم معلومات جنائية)، يقيمون بمحافظة قنا لقيامهم بسرقة عدد من الأجهزة الإلكترونية من مدرسة بدائرة مركز شرطة قنا وقاموا بنقل المسروقات بدراجة نارية "تروسيكل" ملك أحدهم، وعثر بحوزتهم على فردين محليين وعدد من الطلقات، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وأرشدوا عن المسروقات الموجودة بمسكن أحدهم.

من جهة أخرى، رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام عاطل له معلومات جنائية مقيم بدائرة مركز شرطة طهطا بسوهاج بممارسة نشاط إجرامي تخصص في الإتجار بمخدر الحشيش وترويجه على عملائه مُتخذاً من دائرة قسم شرطة محرم بك بالإسكندرية مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم بدائرة القسم، وبحوزته 175 طربة لمخدر الحشيش وزنت 21,250 كيلو جرام.

وبمواجهة المتهم بالمضبوطات أيد ما جاء بالتحريات، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 1.5 مليون جنيه تقريباً.

Dr.Radwa
Egypt Air