الجمعة 3 مايو 2024

نجوم الفن يسطّرون ملحمة حب ومشاعر وطنية مرهفة في عشق مصر بانتخابات الرئاسة

نجوم الفن

فن13-12-2023 | 09:32

أحمد نيازى الشريف

حرص عدداً كبيراً من نجوم وأهل الفن فى الإدلاء بأصواتهم بمشاركتهم فى الإنتخابات الرئاسية 2024 والتى بدأت يوم الاحد 10 ديسمبر الجارى والتى استمرت ثلاثة أيام على التوالى لتنتهي بالأمس، وكما شاركت القوى الناعمة المصريين فرحتهم من خلال التقاط بعض الصور التذكارية معهم فى بعض اللجان الذين توجهوا لها، وحرصوا على تشجيع الناخبين على الخروج للجان الانتخابية والإدلاء بأصواتهم واختيار مستقبل مصر والرئيس القادم، وتزينت اللجان الانتخابية بالقوى الناعمة التى تواجدت بين الناخبين.

وفى هذا التقرير يرصد إليكم موقع دار الهلال مجموعة من نجوم الفن الذين شاركوا وادلوا بأصواتهم بتواجدهم فى الماراثون الانتخابى الرئاسى 2024 ومن أبرز هؤلاء الفنانين منهم صابرين وأحمد عز ويسرا ونادية الجندي، ليلى علوى ووفاء عامر ومحمد رجب ومها أحمد وبسمة وغادة رجب، مها أحمد وزوجها مجدى كامل مى كساب وماجدة زكى وزوجها كمال أبو رية وإنعام الجريتلى وأحمد فهيم فقد حرصت الفنانة وفاء عامر، على مشاركتها في الإدلاء بصوتها فى الإنتخابات الرئاسية، حيث أكدت أنه لا مجال للشائعات التي تنتنشر حول عزوف الناس وامتناعهم عن التصويت في الانتخابات الرئاسية، قائلة :" لم يعد في هذا الزمن مجال للشائعات فكل شيء موثق صوت وصورة، منذ 30 يونيو ووقوفنا مع أهل غزة و الإقبال الكبير فى الانتخابات اليوم، كلها موثقة بالصوت والصورة "ومن الآخر المصريين مالهمش مالكة. وحرصت الفنانة الكبيرة سميرة أحمد، على الإدلاء بصوتها فى الماراثون الانتخابى الرئاسى، وقالت إن مشاركة الجميع بالإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية 2024 شىء حضارى، ونريد أن نرى الناخبين فى كل شوارع مصر. وحرصت أيضاً الفنانة إلهام شاهين على الإشادة بإقبال الناخبين ومشاركتهم فى المرحلة الثانية من الانتخابات حيث جاءت قائلة: "مصر على مدار السنوات القليلة الماضية شهدت إصلاحات عديدة ومشاريع ضخمة، وهدفنا هو أن نكمل مسيرة البناء، ومصر سيكون لها مستقبل عظيم".

وحرص الفنان أحمد عز على المشاركة بادلاء صوته فى الانتخابات الرئاسية مؤكدا أنه فخور بتواجد المصريين بهذه الكثافة فى اللجان الانتخابية لانتخابات الرئاسة المصرية 2024. وكما حرصت الفنانة لقاء سويدان على مشاركتها فى الماراثون الانتخابى الرئاسى، مؤكدة إنها حرصت على المشاركة منذ اليوم الأول؛ لأنه واجب وطنى لا يمكن تأجيله.

وأدلت الفنانة مى كساب، بصوتها فى الانتخابات الرئاسية 2024، بمقر لجنته الانتخابية فى مدرسة سيزا نبراوى بالقاهرة الجديدة. وكما جاءت أيضا الفنانة ماجدة زكى بالاداء بصوتها وحست الجمهور المصرى بالنزول والمشاركة بأصواتهم فى الإنتخابات الرئاسية. وشارك أيضا الفنان القدير كمال أبو رية فى الإدلاء بالتصويت فى الإنتخابات الرئاسية 2024م، واصفاً بأنها "حق دستورى" مارسه الجميع. وكما حرص الفنان مجدى كامل وزوجته الفنانة مها أحمد على المشاركة فى هذا المراثون الانتخابى، وقالت الفنانة مها أحمد عقب إدلائها بصوتها داخل إحدى اللجان فى محافظة الجيزة: "تحيا مصر.. صوت النهاردة لرئيس مصر". وكما حرصت الفنانة القديرة أنعام الجريتلى، وأيضا الفنان أحمد فهيم على المشاركة الإنتخابية والادلاء بأصواتهم مؤكدين بأنه واجب وطنى وشرف لكل من يشارك به. كما أدلت الفنانة بسمة بصوتها فى انتخابات الرئاسة المصرية 2024 ، فى ثالث أيام التصويت، وذلك فى لجنة جمال عبد الناصر بالدقى بمحافظة الجيزة، وأكدت أن المشاركة واجب مقدس على كل مصرى ومصرية. ووجهت «بسمة» رسالة لسيدات مصر بدورهن الفعال فى تحديد مستقبلهن ومستقبل أولادهن، مؤكدة أن المشاركة فى العملية الانتخابية حق وواجب.

فيما أدلت الفنانة ليلى علوى بصوتها فى الانتخابات الرئاسية، مؤكدة "أننا فى مرحلة صعبة تمر بها المنطقة حولنا، وعلينا المشاركة لدعم مصر والخروج بمظهر ديمقراطى مشرّف" كما حرص الفنان محمد رجب فى إحدى لجان الجيزة بالإدلاء بصوته أمس، وحرص على التقاط الصور التذكارية وهو يحمل علم مصر أمام صندوق الانتخابات، مؤكدا فى تصريحات له: «نعم للاستقرار.. نعم لاستكمال مسيرة التقدم والنجاح.. تحيا مصر.. وحرصت الفنانة الكبيرة نادية الجندى على المشاركة مؤكدة أنها فخورة بما شهدته اللجان الانتخابية من الإقبال الشديد من الناخبين. وحرص أيضا الفنان ماجد المصرى فى الانتخابات الرئاسية 2024، وأشاد بالإقبال الكبير للمواطنين للإدلاء بأصواتهم ووعيهم بأهميتها، لأنها واجب وطنى على كل فرص.

وحرصت الفنانة نهال عنبر، على الإدلاء بصوتها فى الماراثون الانتخابى، قائلة إن الإدلاء بالتصويت فى الانتخابات الرئاسية مشاركة مجتمعية مهمة وضرورية؛ لأنها تخص وطننا مصر أولًا، وكذلك لأنها حق من حقوق المجتمع، ولذلك حرصت على المشاركة، لأنها مسؤولية. وكما شارك الفنان أحمد العوضى بالادلاؤ بصوته فى لجنته الانتخابية بعين شمس، وكما شارك احمد العوضى بعض الصور مع الجمهور والناخبين الذين التفوا حوله لتحيته.

Dr.Randa
Dr.Radwa