الخميس 2 مايو 2024

تضامن بني سويف : تسليم 787 كشك للأسر الأولى بالرعاية بالقرى والنجوع

جانب من الفعالية

محافظات13-12-2023 | 14:28

دار الهلال

قالت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ببني سويف الدكتورة إنجي حسن إنه تم تسليم 787 كشكًا للأسر الأولى بالرعاية بقرى ونجوع المحافظة، وذلك بالتعاون مع جمعية الأورمان.

وأضافت وكيل الوزارة - في بيان اليوم - أن تسليم هذه الأكشاك يأتي في إطار تحسين حياة مئات الأسر وتحويلها من أولى بالرعاية إلى أسر منتجة ومشاركة في نمو الناتج القومي للمحافظة؛ لتغيير وجه الاقتصاد المصري.

من جانبه..ثمن مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان التعاون مع المحافظة لتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية، حيث يتم عمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة، ورصد الاحتياجات الرئيسية الأكثر إلحاحًا وتأثيرًا على واقع معيشة الأسر الأشد احتياجًا بالنطاقات الجغرافية الفقيرة لمساعداتها.

وقال إن ما تقوم به جمعية الأورمان هو نوع من أنواع التكافل والتعاون بين كافة فئات المجتمع خاصة غير القادرين.

وعلى صعيد آخر، قال رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن إنه تم إطلاق حملة خضراء لتشجير كلية التربية، وذلك في إطار تحويل الجامعة لجامعة خضراء وصديقة للبيئة، حيث تم زراعة عدد كبير من الأشجار المثمرة وغير المثمرة وشجر الزينة.

وأضاف أن ذلك يأتي انطلاقًا من أهمية المبادرات التي تُطلقها الجامعة لخدمة البيئة وتكثيف الجهود لتقليل الإنبعاثات الكربونية الأمر الذي يقوم بتحسين جودة البيئة في ظل التغيرات المناخية الحديثة، وتعزيز الجهود الرامية للحفاظ على البيئة.

Dr.Randa
Dr.Radwa