الأربعاء 15 مايو 2024

الحقيبة الميكروويف تتيح لك تسخين الطعام في أي مكان

الحقيبة الميكروويف تتيح لك تسخين الطعام في أي مكان

الهلال لايت 14-12-2023 | 15:44

ميادة عبد الناصر

تبدو هذه حقيبة Willtex 'Willcook'  وكأنها حقيبة لاب توب أنيقة ولكنها في الواقع مصنوعة من نسيج يسمح للمستخدم بتسخين الجزء الداخلي حتى 250 درجة مئوية.

وترى الشركة المنتجة أنه لا يوجد شيء أكثر راحة من تناول وجبة ساخنة في يوم شتوي بارد، خاصة عندما تكون خارج المنزل. ولكن المشكلة هي عدم وجود وسيلة لتسخين غداءك، وهنا يأتي دور أول حقيبة ميكروويف في العالم، وهى مصنوعة من قماش مبتكر طورته شركة Sanki Consys Co. Ltd اليابانية.

وتبدو الحقيبة مثل حقيبة الكمبيوتر المحمول العادية، إلا أنها تستطيع تسخين كل ما قمت بتخزينه بداخلها إلى درجة حرارة 80 درجة مئوية في 5 دقائق فقط، وتزن الحقيبة نفسها 160 جرامًا فقط، بينما تزن حزمة البطارية القابلة لإعادة الشحن 120 جرامًا إضافيًا.

ويرجع الفضل إلى ابتكار حقيبة الميكروويف Willcook إلى النسيج القابل للتمدد الذي يولد الحرارة عن طريق سحب الطاقة من البطارية.

وتوضح الشركة أن الاختراع عبارة عن مزيج من الأسلاك الكهربائية القابلة للتمدد والألياف الموصلة المنسوجة، حيث يتمتع القماش المبتكر بنفس المرونة والخفة التي يتمتع بها القماش العادي، لكنه يوفر تسخينًا سريعًا.

تصل درجة حرارة الجزء الداخلي من الحقيبة الميكروويف إلى 80 درجة مئوية في 5 دقائق بعد تشغيله، ولكن يمكن للمستخدمين ضبط درجة الحرارة بين 40 درجة مئوية و250 درجة مئوية عبر تطبيق الهاتف الذكى وتدوم البطارية لمدة 8 ساعات بعد الشحن الكامل.

كما أن الخصائص العازلة لنسيج الحقيبة المبتكر تجعلها قادرة على الحفاظ على المشروبات باردة في الصيف.