السبت 27 ابريل 2024

عماد متعب: أتوقع تألق ثلاثي الأهلي في كأس العالم للأندية

عماد متعب

ملاعب الهلال14-12-2023 | 13:50

محمد نبيل

أكد عماد متعب عضو رابطة الأندية المصرية المحترفة على صعوبة مباراة الأهلي والاتحاد السعودي في كأس العالم للأندية، موجهًا نصيحة لـ لاعبي القلعة الحمراء قبل المواجهة الصعبة.

وقال متعب في تصريحات عبر الموقع الرسمي لـ"فيفا": "المشاركة الأولى في مونديال الأندية كانت في اليابان، وخلال موسم 2004-2005 الذي كان يعتبر بداية انطلاق واحد من أفضل الأجيال في تاريخ الأهلي ومنتخب مصر، إذ حققنا في هذا الموسم العديد من الإنجازات الكبيرة على مستوى الأداء والنتائج وكل شيء".

وأضاف: "عندما ذهبنا للمشاركة في البطولة، لم نضع في الحُسبان تأثير عامل فارق التوقيت علينا والذي يصل إلى 7 ساعات، حيث كنا نشعر أننا نستطيع التعامل معه وكانت لدينا ثقة كبيرة في قدرتنا على تحقيق شيء إيجابي وأن بإمكاننا الوصول للمباراة النهائية، بالإضافة للضغوط التي وضعناها على أنفسنا".

وأكمل: "فريق اتحاد جدة في هذا التوقيت كان قويًا للغاية، ويُعتبر من أفضل الأجيال في تاريخ النادي السعودي، وخلال المواجهة قدمنا شوط أول رائع، ثم تفوق العميد في الشوط الثاني واستطاع الفوز بالمباراة بهدفٍ نظيف".

وأردف: "كانت الهزيمة والخروج من الدور الأول مفاجأة وصدمة كبيرة بالنسبة لنا، وهذا لا يقلل إطلاقًا من نادي الاتحاد لأنه نادٍ كبير، في الموسم التالي تعلمنا من الدرس ونجحنا في الحصول على الميدالية البرونزية بكأس العالم للأندية، بعد أن تحررنا من الضغط الذي كنا نضعه على أنفسنا إضافةً إلى السفر مبكرًا للتأقلم مع عامل فارق التوقيت".

واستطرد: "بعد أن خسرنا أمام اتحاد جدة، خضنا مباراة ثانية أمام سيدني الأسترالي، وتعرضنا للأسف للهزيمة بثنائية مقابل هدف من توقيعي، وبالتأكيد بالنسبة لي نجاحي في تسجيل أول هدف للنادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية من المواقف التي لا يُمكن نسيانها".

وواصل: "في الحقيقة فريق اتحاد جدة قدم مباراة مثيرة أمام أوكلاند سيتي مساء الثلاثاء الماضي، واستطاع الفوز بثلاثية رائعة مع أداء أكثر من رائع في الشوط الأول، وذلك بتطبيق الضغط العالي على منافسه والاستحواذ والسيطرة واستغلال اللاعبين للفرص، ونجح في تسجيل 3 أهداف خلال 7 دقائق تقريبًا، وأعتقد أن المباراة ستكون صعبة على الأهلي والعميد أيضًا".

وأشار: "بالتأكيد اتحاد جدة يضم مجموعة من النجوم العالميين، كما أن الأهلي أيضًا يمتلك عددًا من النجوم الكبار على المستوى الإفريقي، مثل بيرسي تاو الذي حصل مؤخرًا على جائزة أفضل لاعب داخل القارة، ومحمود عبدالمنعم كهربا صاحب أفضل هدف".

وأضاف: "ذلك يعتبر حافزًا ودافعًا كبيرًا للاعبي الأهلي، بالإضافة لدعم جماهير النادي المتواجدة في المملكة العربية السعودية، وبالطبع جمهور الاتحاد كذلك، وأعتقد أننا سنرى مباراة كبيرة".

وأوضح متعب: "أتمنى بالتأكيد انتصار الأهلي في المباراة على الرغم من ارتدائي لقميص الاتحاد في السابق، وحبي الكبير للنادي وجماهيره، ولكن لدي أمل في فوز المارد الأحمر وأن نشاهد مباراة بقيمة الفريقين".

وزاد: "خلال الفترة الماضية، بالفعل كانت هناك مشكلة كبيرة تواجه مارسيل كولر مع الأهلي، وهي فكرة الفرص وإهدارها، ولكن أتمنى أن يكون الفريق موفق في استغلال الفرص التي لا تتوفر عادًة بكثرة خلال تلك البطولة، وأن يحاول المهاجمين بقدر الإمكان التفكير في كل فرصة على أنها الأخيرة أو أنه لن يحصل عليها مرة أخرى، حتى يستطيع التعامل معها بالشكل الأمثل، وأثق في قدرة الفريق على حل هذه الأزمة".
وعن نصيحته لـ لاعبي الأهلي: "أنصح لاعبي الأهلي بالهدوء والتركيز والتعامل مع كل مباراة على حدة، لا أحد يشكك في قوة اتحاد جدة ولاعبيه المميزين، ولكن في النهاية هم لاعبين في النادي الأهلي أفضل فريق في إفريقيا، ولديهم خبرات كبيرة في اللعب بكأس العالم للأندية، كما يتوجب عليهم أيضًا امتصاص الحماس الكبير لجماهير العميد".

وأشار: "لابد من السيطرة على منتصف الملعب، وعدم المبالغة في الناحية الدفاعية، حيث يجب أن يظهر الأهلي بأسلوبه وطريقته وشكله المعتاد، والمحاولة بقدر الإمكان على استغلال الفرص التي تتاح للمهاجمين وترجمتها لأهداف، بالإضافة للحذر من الكرات الثابتة التي يتميز بها لاعبي اتحاد جدة بشكلٍ كبير".

واتم: "أعتقد أن الحارس محمد الشناوي سيكون واحدًا من اللاعبين المتألقين مع الأهلي في البطولة، كما أتوقع ظهور حسين الشحات وبيرسي تاو بشكلٍ جيد مع الفريق".

Dr.Randa
Dr.Radwa