الجمعة 17 مايو 2024

جامعة دمياط تنظم ندوة تعريفية عن منظومة التأمين الصحي الشامل

جامعة دمياط

محافظات14-12-2023 | 21:25

أكد رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، الدكتور أحمد طه، أن الهيئة هدفها الأساسي سلامة المريض وأسرته وحصوله على كامل حقوقه في الرعاية الصحية، وأن من حق المريض معرفة التشخيص المرضي وبروتوكول العلاج المقدم له، فضلًا عن اختيار مقدم الخدمة الصحية المناسب له.

جاء ذلك خلال ندوة تعريفية، اليوم/الخميس/، عن منظومة التأمين الصحي الشامل نظمتها جامعة دمياط، تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور حمدان ربيع المتولي، وبحضور وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور السيد عبد الجواد، والمدير التنفيذي للهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية الدكتور حسام أبو ساطي، وأعضاء مجلس الإدارة.

وأشار طه إلى أن التأمين الشامل يسمح بانضمام جميع مقدمي الخدمة الصحية بمختلف القطاعات لتحقيق مبدأ التنافسية والوصول إلى أفضل الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، موضحًا أن هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، تقوم بدور رقابي على المنشآت المعتمدة للتأكد من استدامة جودة الخدمات المقدمة وضمان رضا المتعاملين بالمنظومة الجديدة، وذلك من خلال تلقي الملحوظات والشكاوى والعمل على إيجاد حلول سريعة لها.

ولفت إلى أن شرط دخول المنشأة الصحية للمنظومة الجديدة هو تطبيق المعايير والحصول على الاعتماد من الهيئة، حرصًا على تقديم خدمات صحية آمنة وبمستويات جودة عالمية لجميع المنتفعين بالتأمين الشامل.