الأربعاء 15 مايو 2024

حزب الشعب الباكستاني يعتزم ترشيح بيلاوال زارداري لمنصب رئيس الوزراء

حزب الشعب الباكستاني يعتزم ترشيح بيلاوال زارداري لمنصب رئيس الوزراء

عرب وعالم14-12-2023 | 22:24

صرح فيصل كوندى سكرتير حزب الشعب الباكستان لشئون الإعلام، اليوم الخميس بأنه سيتم ترشيح رئيس الحزب بيلاوال بوتو زارداري لمنصب رئيس الوزراء، بينما سيتم ترشيح والده الرئيس السابق عاصف علي زارداري لمنصب رئيس الدولة خلال الانتخابات القادمة. 

ونقلت صحيفة "داون" الباكستانية عن كوندي تأكيده لترشيح بيلاوال لمنصب رئيس الوزراء، معرباً عن رغبة الحزب في تكرار سيناريو انتخابات عام 2018، وأن يصبح عاصف زاردري رئيسا للدولة مرة أخرى.

وأكد كوندي موقف الحزب بأنه يتعين عدم تأجيل الانتخابات لما بعد يوم الثامن من شهر فبراير عام 2024 لأن الحزب سيكون في وضع أفضل حالياً، بدلا من أن يجلس في صفوف المعارضة.

ومن ناحية أخرى، نقلت قناة "إيه آر واي نيوز" الإخبارية الباكستانية عن هبة تشودري قرينة وزير الإعلام الباكستانى السابق فؤاد تشودري، أن زوجها سيخوض الانتخابات القادمة من السجن، وأنها ستدير حملته الانتخابية.

وأشارت القناة الباكستانية إلى أن فؤاد تشودري كان قد ترك حركة الإنصاف الباكستانية إثر أحداث العنف التي وقعت يوم التاسع من شهر مايو الماضي، وتم اعتقاله من منزله في إسلام آباد، ولكن المحكمة سمحت له بالالتقاء مع زوجته في اجتماع خاص بساحة السجن.

 

Dr.Radwa
Egypt Air