الجمعة 17 مايو 2024

الولايات المتحدة تحث كافة الأطراف فى بنجلاديش على تجنب العنف قبل الانتخابات القادمة

الولايات المتحدة

عرب وعالم15-12-2023 | 09:39

دار الهلال

حث المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، كافة الأطراف المعنية فى بنجلاديش بالتحلي بضبط النفس وتجنب أعمال العنف قبل الانتخابات العامة المزمع إجراؤها هناك خلال الشهر القادم.

وقال ميلر -في تصريحات صحفية نشرت اليوم /الجمعة/- :"إننا نشعر بقلق بالغ إزاء ما تردد من تقارير عن حدوث اعتقالات جماعية للآلاف من أعضاء المعارضة وحدوث عمليات تعذيب فى السجون، ولذلك فإننا نحث كافة الأطراف على التحلي بضبط النفس وتجنب العنف، كما نحث حكومة بنجلاديش على العمل مع كافة الأطراف من أجل تهيئة الظروف لإجراء الانتخابات بطريقة حرة وبدون خوف من التعرض لأعمال عنف أو انتقام". 

من جانبها، قالت صحيفة "داكا تريبيون" في بنجلاديش، إنه في الوقت الذي يقترب فيه موعد إجراء الانتخابات البرلمانية العامة الثانية عشرة في بنجلاديش، فإنه لن يتم السماح لأي حزب سياسي بعقد اجتماعات ولا تنظيم مسيرات أو برامج سياسية خلال الفترة من 18 ديسمبر الجاري وحتى انتهاء الانتخابات.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزارة الشئون الداخلية وجهت خطابا إلى كافة الأطراف، بما فيها الوكالات المختصة بتنفيذ القانون، يتضمن تعليمات لها بعدم تنظيم مثل هذه البرامج.