السبت 4 مايو 2024

محافظ شمال سيناء يؤكد عمق العلاقات المصرية الفرنسية

محافظ شمال سيناء

محافظات16-12-2023 | 20:27

دار الهلال

أكد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، عمق العلاقات المصرية الفرنسية وأنها تقوم على روابط وجذور تاريخية ممتدة، مشيرا إلى خصوصية العلاقات بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ شمال سيناء - مساء اليوم /السبت/ - وفدا فرنسيا رفيع المستوى بقيادة تيري جاريتا قائد العمليات العسكرية، ونائب رئيس أركان الجيش الفرنسي، أثناء وصوله مطار العريش الدولي.

وأشار شوشة - خلال اللقاء - إلى أن فرنسا من الدول التي تقدم الدعم الكامل لمصر على مر العصور، مثمنا الجهود الفرنسية في علاج الأشقاء الفلسطينيين من خلال السفينة الطبية الفرنسية التي ترسو في ميناء العريش البحري.

من جانبه، قال تيري جاريتا قائد العمليات العسكرية ونائب رئيس أركان الجيش الفرنسي أن الجانبين الفرنسي والمصري يعملان سويًا وبالتنسيق مع كافة الأطراف لإنهاء الحرب على غزة وعودة السلام للمنطقة.

ووجه الشكر للحكومة المصرية ووزارة الصحة المصرية ومحافظة شمال سيناء، على التسهيلات المقدمة أمام طاقم السفينة الطبية لعلاج الجرحي الفلسطينيين.

وقام الوفد الفرنسي بزيارة وتفقد الجرحى الفلسطينيين أثناء تلقيهم العلاج في السفينة الفرنسية الطبية التي ترسو في الرصيف الجديد من ميناء العريش البحري وتقدم الخدمات الطبية للأشقاء الفلسطينيين.

Dr.Randa
Dr.Radwa