الأربعاء 15 مايو 2024

مع اقتراب عيد الميلاد المجيد.. نصائح اقتصادية لشراء ملابس أسرتك

نصائح اقتصادية لشراء ملابس أسرتك

سيدتي17-12-2023 | 13:47

فاطمة الحسيني

مع اقتراب عيد الميلاد المجيد، تحرص معظم الأمهات على شراء ملابس جديدة لأسرتها، احتفالاً بالعيد وبهجته، وفي ظل ارتفاع أسعار الملابس، نقدم في السطور التالية نصائح اقتصادية تضمن لكي الشراء بجودة وسعر معقول، يتناسب مع ميزانية بيتك وعائلتك.

ومن جهتها تقول الدكتورة دعاء عمر عبد السلام، أستاذ مساعد بقسم إدارة مؤسسات الأسرة والطفولة بكلية الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان، في تصريح خاص لبوابة «دار الهلال»، أنه هناك الكثير من نصائح الشراء الذهبية، التي تساعد الأمهات على اختيار أفضل الملابس لأسرتها وأوفرها اقتصادياً، والتي من أهمها ما يلي:

  • مع ارتفاع الأسعار الجنونية للملابس هذا العام، يجب على كل أم أن تقوم بجرد خزانة الملابس الشتوية لأسرتها، وتحدد ما تحتاجه فقط، حيث يمكن إعادة تدوير بعض القطع بإضافة شرائط من "الساتان" أو كوفية شتوية أو قبعة أو الجوارب الطويلة، وذلك من أجل تقليل نفقات الشراء إلي حد كبير.
  • لابد من التعامل مع متاجر ومحلات الملابس المعروفة، لضمان جودة الملابس ووجود سياسة إرجاع الملابس فى حالة وجود أي مشكلة  عن طريق احتفاظك بفاتورة الشراء.
  • بالنسبة للأطفال ينبغي أن تقتني الأم الألوان الفاتحة والمبهجة، وتبتعد عن الغوامق، وتكتفي بقطعه واحدة فقط ومقاس أكبر بدرجة واحدة، كي تتمكن من الاستفادة منه في العام القادم، فضلاً عن أن الصغار يزداد طولهم وحجمهم في بشكل سريع.
  • من الممكن الذهاب إلي أكثر من مكان وعمل دراسة للسوق وأسعاره بمفردك، دون اصطحاب الأبناء، وذلك لتتمكني من تحديد ما يتناسب مع ميزانيتك، ثم تقومي في وقت لاحق بالذهاب مع الأطفال لتلك المحلات والشراء منها.
  • يجب التأكد من جودة الأقمشة الصوفية عند شرائها، وذلك بأن يكون الوبر في اتجاه واحد، وكذلك بالنسبة للجواكت يجب أن تقومي بشراء قطعة واحدة فقط، مع ضرورة مراعاة دقة تشطيب الزى وجودته.
  • ينبغي تحديد عمر الطفل والأماكن التي يذهب إليها في العيد، لضمان شراء ملابس مريحة وحرة نظرا لكثرة الحركة، وقدرتها على التحمل لأطول فترة ممكنة.