الثلاثاء 30 ابريل 2024

«قومي المرأة» يوقع بروتوكولا لتنفيذ مشروع تدوير المخلفات الزراعية لإنتاج السماد العضوي

جانب من التوقيع

سيدتي18-12-2023 | 11:48

مروة لطفي

وقعت رئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي، بروتوكولا للتعاون مع رئيس مجلس إدارة شركة "سان جوبان" العالمية أحمد وفيق بهدف تنفيذ مشروع تدوير المخلفات الزراعية لإنتاج السماد العضوي "الكمبوست"، وتمكين المرأة الريفية اقتصاديا، بالإضافة إلى العمل على الحفاظ على البيئة وإعادة التدوير، وذلك في إطار جهود المجلس لدعم وتمكين المرأة الريفية اقتصاديا.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي - في بيان أصدرته اليوم الاثنين - عن سعادتها بالشراكة مع مؤسسة سان جوبان العالمية، مؤكدة أن المؤسسة لديها إيمان قوي بأهمية دور المرأة في النهوض بالمجتمع.

وأوضحت أن البروتوكول يعمل على تنفيذ مشروعات اقتصاد بيئي مستدام عن طريق تدوير المخلفات الزراعية وتحويلها إلى سماد عضوي من خلال تقنيات علمية حديثة ومبسطة، وذلك بقريتي كفر الصهبي وطحانوب بمحافظة القليوبية.

ومن جانبه، أعرب أحمد وفيق عن فخره بالشراكة مع المجلس، مستعرضا جهود شركة "سان جوبان" في تمكين المرأة من تولي المناصب القيادية بالشركة إيمانا بكفاءتها وخبراتها.

وأوضح أن البروتوكول يعمل على تحقيق محورين من المحاور الأساسية للشركة، والتي تتضمن تمكين المرأة وإعادة التدوير، حيث تعمل تلك الشراكة على توفير ماكينات لفرم المخلفات وتنفيذ التدريبات لتنمية قدرات السيدات.

وتعد شركة "سان جوبان" العالمية واحدة من أكبر 100 مجموعة صناعية في العالم ومن أكبر الاستثمارات الفرنسية في مصر في قطاع صناعة الزجاج ومواد البناء.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa