الخميس 2 مايو 2024

حدث في مثل هذ اليوم 20 ديسمبر.. إعلان التضامن الإنساني وميلاد محمد رضا و«فؤاد»

محمد رضا

تحقيقات20-12-2023 | 00:21

يوافق اليوم 20 ديسمبر ذكرى ميلاد الفنان الراحل محمد رضا، والذي اشتهر بدور ابن البلد والمعلم في معظم أعماله، والاحتفال العالمي باليوم الدولي للتضامن الإنساني، كما يوافق اليوم ميلاد الفنان محمد فؤاد.

 

اليوم العالمي للتضامن الإنساني

وهو مناسبة أممية، وحددت الجمعية العامة، في قرارها 209/60 المؤرخ في 17 مارس 2006، التضامن باعتباره أحد القيم الأساسية والعالمية التي ينبغي أن تقوم عليها العلاقات بين الشعوب في القرن الحادي والعشرين، وأعلنت 20 ديسمبر من كل عام يوما دوليا للتضامن الإنساني، إيمانا منها بأن تعزيز ثقافة التضامن وروح المشاكرة هو أمر ذو أهمية لمكافحة الفقر.

 

سجن ملك إنجلترا ريتشارد الأول

1192 - دوق النمسا ليوبولد الخامس يسجن ملك إنجلترا ريتشارد الأول وهو في طريقه إلى موطنه في إنجلترا وذلك بعد توقيعه لمعاهدة مع صلاح الدين الأيوبي لإنهاء الحملة الصليبية الثالثة.

 

ميلاد محمد رضا

1921 - محمد رضا، الفنان القدير والذي اشتهر بأدوار ابن البلد وأدوار المعلم، ومن أشهر أعماله  مسرحية "نقطة الضعف"، ومن المسلسلات التي عمل بها: "ساكن قصادي"، "يوميات ونيس"، كما شارك في أفلام "30 يوم في السجن"، و"بنت اسمها محمود"، وتوفي في 21 فبراير 1995 عن عمر يناهز 73 سنة.

 

ميلاد محمد فؤاد

1961 - محمد فؤاد، الفنان الكبير، والذي ظهر على الساحة الفنية في ثمانينيات القرن العشرين وقدم العديد من الأغنيات البارزة منذ ذلك الحين بعد نجاحه في أول ألبوم له وهو "في السكة"، ثم توالت أعماله منها الحب الحقيقي وقلبي وروحي وعينيا، كما قدم عدة أفلام أيضا منها أمريكا شيكا بيكا إسماعيلية رايح جاي وغاوي حب.

 

وفاة جون ستاينبيك

1968 - جون ستاينبيك، كاتب وروائي أمريكي حاصل على جائزة نوبل في الأدب عام 1962، وقد كان من أشهر أدباء القرن العشرين، واشتهر بقصصه حول الحرب العالمية الثانية، وكانت أشهر روايات ستاينبيك على الإطلاق، عناقيد الغضب، نشرت في عام 1939.

 

ياسر عرفات يغادر طرابلس

1982 - ياسر عرفات ومعه ما يقارب الأربعة آلاف مقاتل فلسطيني يغادرون مدينة طرابلس وذلك بعد الاجتياح الإسرائيلي للبنان.

 

قوات حلف شمال الأطلسي تنتشر في البوسنة والهرسك

1995 - قوات حلف شمال الأطلسي تبدأ بالانتشار في البوسنة والهرسك وذلك لإحلال السلام بعد الحروب الدموية التي جرت بين العرقيات الصربية والكرواتية والمسلمة.

 

وقوع أكبر عمليات السطو على البنوك

2004 - عصابة من اللصوص تسرق مبلغ 26,500,000 جنيه إسترليني من البنك الشمالي في بلفاست بأيرلندا الشمالية، وهي واحدة من أكبر عمليات السطو على البنوك في تاريخ المملكة المتحدة.

Dr.Randa
Dr.Radwa