الثلاثاء 7 مايو 2024

8 فوائد صحية لتناول جوز الهند.. منها تعزيز المناعة

جوز الهند

سيدتي20-12-2023 | 01:05

تعشق كثير من النساء رائحة جوز الهند، وتحرص على استخدام المستحضرات التجميلية المستخلصة منه، لكن هل تعلمين أن تناول جوز الهند الخام مفيد لصحتك العامة..

في السطور التالية نستعرض لك أهم الفوائد الصحية لجوز الهند وفقا لما نشر عبر موقع  "healthshots"..

- يحسن صحة القلب:

يحتوي جوز الهند على مزيج فريد من الأحماض الدهنية، بما في ذلك حمض اللوريك، والذي ثبت أنه يؤثر بشكل إيجابي على صحة القلب. ويزيد حمض اللوريك من مستوى الكولسترول الجيد HDL.. ويعمل علي تحسين عضلة القلب

- يساعد في إدارة الوزن:

على الرغم من احتوائه على نسبة عالية من الدهون المشبعة، فقد تم ربط جوز الهند بإدارة الوزن. تعمل الدهون الثلاثية الموجودة في جوز الهند على تعزيز معدل الأيض لديك، مما يساعد في إنقاص الوزن.

- ينظم مستويات السكر في الدم:

قد يساعد عنصر" MCTs "الموجودة في جوز الهند في تحسين حساسية الأنسولين وتحمل الجلوكوز، مما قد يفيد الأفراد المصابين أو المعرضين لخطر الإصابة بداء السكري من النوع 2 لتنظيم السكر في الدم.

- يتميز بخصائص مضادة للأكسدة:

يحتوي جوز الهند على مضادات الأكسدة، مثل المركبات الفينولية، التي تساعد على مكافحة الإجهاد ألتأكسدي في الجسم، والذي قد يؤدي إلى أمراض مزمنة وتسريع عملية الشيخوخة.

- يعزز عملية الهضم:

جوز الهند غني بالألياف الغذائية، مما يعزز صحة الجهاز الهضمي. كما يساعد محتوى الألياف على منع الإمساك ويعزز حركة انتظام الأمعاء.

- تعزيز المناعة:

حمض اللوريك، الموجود بكثرة في جوز الهند،  يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات والفيروسات. ويمكن أن يساعد الجسم على محاربة الالتهابات المختلفة، بما في ذلك الالتهابات البكتيرية والفيروسية.

- يقلل من خطر الإصابة بالزهايمر:

تبين أن الدهون الثلاثية (MCTs) لها خصائص تساعد في الوقاية من مرض الزهايمر والمشاكل المعرفية الأخرى، وفقا للأبحاث العلمية

Egypt Air