السبت 27 ابريل 2024

المواقع الثقافية بأسيوط تشهد أنشطة مكثفة للأطفال وذوي القدرات الخاصة

جانب من الفعاليات

ثقافة21-12-2023 | 14:06

شمس علاء الدين

نظم فرع ثقافة أسيوط عددا من الفعاليات الثقافية والفنية للرواد من الأطفال وذوي القدرات الخاصة، خلال اليومين الماضيين، ضمن احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، باليوم العالمي لذوي الإعاقة.

وقدم قصر ثقافة أبوتيج عددا من الأنشطة ضمن يوم ثقافي لمجموعة من الأطفال من ذوي القدرات الخاصة بمقر حديقة الحيوان بأبوتيج، شملت تفقد الأطفال الحديقة بجانب تقديم بعض الألعاب الترفيهية الجماعية وعروض ماسكات العرائس.

واستقبلت مكتبة الطفل والشباب بديروط أطفال مدرسة علي مبارك بديروط، ضمن ورشة حكي لقراءة بعض القصص ومناقشة الأهداف التي تحتويها، وقدمت للأطفال ألعاب ترفيهية وأفلام كارتونية، وقام مجموعة من المواهب الأدبية الشابة بالغناء على مسرح القصر.                                 

عقد بيت ثقافة بني عدي محاضرة بمكتبة مدرسة بني عدي الإعدادية الجديدة بنات عن الصحة النفسية للطفل، تحدث بها محمد السماني، عن العوامل المؤثرة في الحالة النفسية للطفل في مرحلتي الطفولة المبكرة والمتأخرة وبواكير المراهقة.                                                         

وعقدت المكتبة الثقافية بفزارة محاضرة تثقيفية بعنوان "الأمراض الشائعة والوقاية منها" بمدرسة عثمان علي الابتدائية المشتركة ناقش بها الشاعر أشرف رشاد، أهمية الوعي بالنظافة الشخصية للوقاية من الأمراض، والابتعاد عن التدخين لتفادي الإصابة بالأمراض التنفسية، وأهمية اتباع العادات الصحية منها شرب الماء بكمية كافية وعدم الإفراط في استهلاك الشاي والقهوة. 

استقبلت مكتبة الطفل والشباب بأسيوط الجديدة مجموعة من الأطفال في يوم ثقافي بدأ بتفقد الأطفال مكتبة الطفل حيث شهدوا ورشة حكي ومسابقات ثقافية متنوعة وعروض مسرح عرائس للطفل، وعروض لمواهب التمثيل والغناء، كان ذلك في سياق أنشطة الفرع المنفذة بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، كما عقدت مكتبة آل عابدين بموشا ورشة حكي للأطفال بعنوان "المحميات الطبيعية" ألقت خلالها أسماء كيلاني، الضوء على المحميات الطبيعية وما تتميز به واحتوائها على نباتات وحيوانات مهددة بالانقراض تستلزم اتخاذ إجراءات لحمايتها من التعديات والتلوث بشتى صوره.


Dr.Randa
Dr.Radwa