الأحد 28 ابريل 2024

محاكمة فان ديزل بتهمة التحرش منذ 13 عام

فان ديزل في زيارته لمصر عام 2018

فن22-12-2023 | 18:02

لمياء حسن

يعيش نجم سلسلة أفلام Fast & Furious الشهيرة، الممثل الأمريكي فان ديزل، أياماً عصيبة بعدما رفعت مساعدته السابقة أستا جونسون، دعوى قضائية ضده أمام القضاء الأمريكي بتهمة التحرش والإعتداء وخلق بيئة عمل عدائية والفصل التعسفي من العمل.

تفاصيل الدعوي

وجأت تفاصيل الدعوى المدنية، التي رُفعت أمس الخميس في المحكمة العليا في لوس أنجلوس وحصلت عليها شبكة CNN الإخبارية، تنبع من حادثة وقعت عام 2010 حيث زعمت جونسون، أن فان ديزل، فرض نفسه عليها في جناح فندق في أتلانتا وقام بفعل فاضح أمامها.

الشكوى جاء بها عدد من التفاصيل الصادمة حول ما تدعي جونسون، أنه جرى، حيث شددت على أن ديزل، تجاهل "تصريحاتها الواضحة بعدم الموافقة" على هذا الفعل، وبعد أن "صرخت وركضت نحو الحمام القريب"، قام "بتثبيتها على الحائط بجسده بقوة وتحرش بها".

تصريح محامي فان ديزل

بريان فريدمان، محامي ديزل، صرح في بيان لشبكة CNN في وقت لاحق، اليوم الجمعة: "ينفي فان ديزل، بشكل قاطع هذا الإدعاء برمته.. هذه هي المرة الأولى التي سمع فيها عن هذا الإدعاء الذي مضى عليه أكثر من 13 عاماً والذي قدمه موظف يُزعم أنه عمل لمدة 9 أيام".

وترفع جونسون، دعوى قضائية ضد ديزل، إلى جانب شركته، وشقيقة ديزل، سامانثا فنسنت، بتهمة الإعتداء، إلى جانب ادعاءات أخرى تشمل خلق بيئة عمل معادية، وإهمال في الإشراف وإنهاء عقد بصورة غير مشروعة.

وتدعي جونسون، أن سامانثا فنسنت، رئيسة شركة "One Race" التابعة لشركة ديزل، في ذلك الوقت اتصلت بها "بعد ساعات فقط" من الإعتداء المزعوم وطردتها. وتسعى جونسون، إلى فرض عقوبة مدنية قدرها 10 آلاف دولار عن كل انتهاك، بالإضافة إلى تعويضات عقابية غير محددة، وفقاً للدعوى.

لا أحد فوق العدالة

وقالت كلير ليز كوتلاي، محامية جونسون: "لا يوجد أحد مشهور أو قوي جداً بحيث يمكنه التهرب من العدالة. نأمل أن يساعد قرارها الشجاع بالمضي قدماً في إحداث تغيير دائم وتمكين الناجين الآخرين".

فان ديزل من فيلم fast X

وظهر ديزل، البالغ من العمر 57 عاماً، في أكثر من 60 عملاً فنياً، وهو أيضاً من بين منتجي سلسلة أفلام "Fast & Furious" التي حققت نجاحاً عالمياً ولديه العديد من المشاريع المقبلة، بما في ذلك "Fast X: Part 2".

يُذكر أن فان ديزل، قد قام بزيارة مصر منذ ما يقرب من ستة أعوام وتجول في شوارع الإسكندرية والتقط بعض الصور التذكارية مع الجمهور.

Dr.Randa
Dr.Radwa