الخميس 27 يونيو 2024

مين بيحب مصر تشيد بـ«الحماية المدنية» بالاسكندرية بمناسبة أعياد الشرطة

18-1-2017 | 16:14

 

كتب عمرو المزيدي

أشادت  حملة مين بيحب مصر بجهود رجال الحماية المدنية بأقسامها الخمسة تزامنا مع اعياد الشرطة  و توعية  المواطنين بأشكال القنابل بدائية الصنع و الذي من السهل أن ينخدع بها المواطن البسيط ، حيث تخدم 40 نقطة مطافي مواطنين المدينة و تتدرج جهود الهيئة طبقا لطبيعة الاسكندرية الساحلية و هي بمثابة الجندي المجهول الذي يضحي بالغالي و النفيس .

قالت جورجيت شرقاوى رئيس لجنة الاتصال بحملة «مين بيحب مصر» أن هيئة الحماية المدنية بالاسكندرية من انشط الادارات بقيادة العميد عمرو جاب الله ، و قد شهدت تطورات عدي اهمها تطوير غرفة العمليات بنظام يتقارب لنظام gps التي تتيح لضابط العمليات مشاهدة كافة حركة السيارات و تحديد كثافة المرور ، و نقطة مرور جديدة بمنطقة محرم بكو قد تنتهي الهيئة من التطوير 25 يناير لهذا العام .

و كشفت الزيارة عن مواجهة الهيئة عن معوقات بالمدينة حيث تطغي ظاهرة البناء المخالف علي المدينة مما يسبب اعاقة لأنقاذ الحالات و يضطر رجال الهيئة الي حمل المعدات الثقيلة و استخدام سلم العمارات للوصول للهدف ، و قد يفوق ايضا حركة المناورات بالسلم الخاص عند وجود حرائق ، و ان اقصي ارتفاع للمبني يجب ان يكون 11 دور بحيث يتقارب مع طول سلم الحرائق الذي يبلغ 54 متر يستطيع الوصول للدور 13 .

و اكدت " شرقاوي" ان خبراء المفرقعات بالاسكندرية مدربين بكفاءة عالية تتيح لهم التعرف علي الاجسام الغريبة و من ابرز جهودهم انهم استطاعو انقاذ الاسكندرية من كارثة زرع 6 عبوات ناسفة اوشكت علي الانفجار بالعجمي عام 2016

و اما عن جهود الهيئة في الحرائق ، فقد استطاعو رجال الحماية المدنية انقاذ منطقة ابو قير بالكامل بعد اندلاع حريق بالمحطة الرئيسية بدون اصابات في عام 2016 ايضا ، بجانب نجاح العديد من ضباط الهيئة من انقاذ المقبلين علي الانتحار و ان تدريبهم عالي ذو قدرات خاصة للقناع و تلقو تدريبات خاصة في الانقاذ البري و النهري .

و اوضحت"شرقاوي" ان للهيئة دور كبير ازمات نوات الشتاء ، فقد استطاع رجال الحماية انقاذ جراج المحكمة الابتدائية بالمنشية ، حيث ارتفعت المياة الي 3 متر و ظل العاملون عالقون حتي قامو بسحب المياة من الاعماق بالمعدات الخاصة الحديثة .

و طالبت "شرقاوي" بتفعيل نظام التأمين بالاطفاء التلقائي في المباني العالية كشرط اساسي لاستكمال البناء لمساعدة رجال الاطفاء من  السيطرة علي الحرائق