الثلاثاء 18 يونيو 2024

مهرجان «بريكينج وولز لأفلام الرقص» يقدم 5 جوائز بحفل الختام

جانب من الحفل

ثقافة23-12-2023 | 14:57

همت مصطفى
اختتم مهرجان«بريكنج وولز لأفلام الرقص» مساء أمس بالمركز الثقافي الإيطالي، و بحضور مجموعة كبيرة من الفنانين  في مقدمتهم  الموسيقار راجح داوود ومينا النجار وسامر طارق وسمير رضوان والفنانة مجدولين نادر صاحبة فيلم «الأصل» الذي فاز في الدورة الأولى في المهرجان.

 

بدأ سامي داود مدير المهرجان بكلمة ترحيب وشكر لجميع الحاضرين،  ثم قدم  حازم حيدر المدير الفني و مؤسس المهرجان كلمته، و أكد أننا نثق أن صناعة الفن كصناعة الأحلام والسلام، نحن نؤكد قرب كل من يعاني في العالم إلى قلوبنا.

وقام بشكر جميع شركاء نجاح المهرجان حيث تمثل مستضيفين الفعاليات في المركز الثقافي النمساوي والمركز الثقافي الفرنسي والمركز الثقافي الإيطالي وسينما زاوية وستارت أب هاوس ومركز الجزويت الثقافي ومركز مجراية بالمنيا،.

واستكمل «سامي» كلمته بتحية الفنانين وصناع الأفلام الحاضرين، ثم قامت نادين إيميل بمشاركة سامي في قراءة رسالة لجنة التحكيم التي تمثلت في الشكر إلى جميع المشاركين، المخرجين، وصناع الأفلام الذين قدّموا تحفًا فنية ترجمت قصصهم ورؤاهم من خلال لغة الرقص. "كان لدينا فرصة رائعة لاستكشاف تأثير الحركة والأداء على السينما، والتعبير الفني الفريد الذي يتيحه هذا الفن الجميل».

 الأفلام الفائزة بالجوائز

ضمت المسابقة 278 فيلمًا من 14 دولة حول العالم.، ذهبت جائزة الجمهور إلى الفيلم الروسي «Rename» والفيلم المصري «المدينة التي لا تنام».

جائزة أفضل صورة سينمائية ذهبت إلى الفيلم المغربي الفرنسي «L'ENVOL»، وجائزة أفضل تصميم رقصات ذهبت إلى الفيلم الروسي «Rename»

جائزة أفضل موسيقى ذهبت إلى فيلم  Prima من ألمانيا، و عن جائزة أفضل فيلم - جائزة ماجدة صالح - ذهبت إلى الفيلم الروسي «Rename».

وشهدت هذه الدورة عروضًا فنية استثنائية وتنافسًا فنيًا مليئاً بتجارب فنية متنوعة عبر لغة الرقص السينمائي، مما أضفى روحًا جديدة وإبداعية على عالم السينما.