الجمعة 10 مايو 2024

ضابط مخابرات أمريكي سابق: تجنيد الأوكرانيين الإجباري يعكس انعدام الثقة بتحقيق النصر

جنود أوكرانيين

عرب وعالم23-12-2023 | 20:29

دار الهلال

قال ضابط المخابرات السابق بالجيش الأمريكي سكوت ريتر، إن الإرسال القسري للأوكرانيين إلى الخطوط الأمامية يعكس عدم ثقة الناس بنجاح العمليات العسكرية.

وأضاف ريتر في مقابلة بثتها قناة جيجينبول على اليوتيوب، "أن أوكرانيا تقرر بنفسها كيفية تجنيد الناس، وإن رفض الناس المتزايد للقتال والتعبئة القسرية تعني أن الناس لم يعودوا يؤمنون بهذا الصراع".

ووفقا للاستخباراتي السابق فإن الأوكرانيين لا يريدون الانصياع لأوامر وزارة الدفاع، ولا يريدون حماية نظام كييف الفاسد، وفي الوقت نفسه، يدركون أن أوكرانيا لا تستطيع تدمير روسيا.

وقال ريتر :"بغض النظر عمن ستجند كييف، فإنهم باتوا غير واثقين من نجاح العمليات العسكرية ولم يعودوا يؤمنون بهذه المعركة، وبالتالي إما سيموتون أو سيتم أسرهم أو سيفرون من المعركة".

تجدر الإشارة إلى أن السلطات في كييف فرضت نظام الأحكام العرفية في أوكرانيا منذ 24 فبراير 2022، وفي اليوم التالي، وقع الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي مرسوما بشأن التعبئة العامة.

وتم حظر مغادرة الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عاما البلاد.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية الأسبوع الجاري، تحييد نحو 160 ألف عسكري أوكراني، وتدمير ثلاثة آلاف دبابة ومدرعة، وإسقاط 121 طائرة حربية و23 مروحية أوكرانية خلال الأشهر الستة الماضية.

Dr.Radwa
Egypt Air