السبت 4 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يوجه بمواجهة ظواهر التلوث البيئي والاستجابة لشكاوى المواطنين

محافظ الإسكندرية

محافظات26-12-2023 | 14:41

دار الهلال

أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف؛ حرص الأجهزة التنفيذية على سرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتفعيل كافة آليات التواصل مع المواطنين والاستماع إلى مشكلاتهم ومطالبهم وسرعة الرد عليها وحلها بما يحقق رضا المواطنين عن كافة الخدمات المقدمة إليهم.

وكلف المحافظ - وفقا لبيان المحافظة اليوم - رؤساء الأحياء بعقد لقاءات جماهيرية بالمواطنين وخلق جسور تواصل معهم لحل مشكلاتهم وتلبية مطالبهم، حيث واصل رؤساء الأحياء بالإسكندرية عقد اللقاءات الأسبوعية بالمواطنين للاستماع إلى شكواهم والعمل على حلها في أسرع وقت بما يحقق رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة إليهم؛ مع التنبيه على جميع المختصين بالتعامل الفوري لإزالة أسباب تلك المشكلات بمختلف أشكالها مع الاستمرار في تطوير منظومة خدمة المواطنين للوصول للهدف المرجو منها.

وفي إطار الحملات، وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف، برصد وملاحقة "مكامير الفحم النباتي"، لما تسببه من تلوث للبيئة، خاصة بالظهير الريفي لمدينة الإسكندرية.

وقامت إدارة شئون البيئة بحي أول المنتزه بحملة مكبرة، بالاشتراك مع شرطة المسطحات، استهدفت منطقة مصرف العامية وعزبة نصر بالظهير الريفي للحي، وتم اكتشاف مكامير للفحم النباتي عشوائية للحرق المكشوف، حيث جرى طمسها، وتحرير محاضر مخالفات بيئية لها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. حيث أكد رئيس الحي استمرار الحملات والجهود المبذولة لتوفير بيئة صحية وآمنة للأجيال القادمة، وتحقيق رؤية مصر نحو التنمية المستدامة.

وفي السياق شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية 4 حملات لإزالة حالات التعدي والبناء على الأراضي الزراعية بنطاق حي ثان العامرية؛ حفاظا على الرقعة الزراعية.

وأشار الحي إلى قيام الإدارات المختصة بالحي، بالتنسيق مع ضباط مديرية الأمن، بإزالة أعمال بناء وأسوار وحوائط بقرى: "الحرية والعراق ورحيم" ومنطقة الكينج، بنطاق الحي، وتم التحفظ على مواد ومعدات البناء المستخدمة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمعاقبة المخالفين.

Dr.Randa
Dr.Radwa