الخميس 16 مايو 2024

أوقاف الإسكندرية : لن نسمح لغير المتخصصين بممارسة العمل الدعوي

وزارة الأوقاف

محافظات27-12-2023 | 14:55

دار الهلال

أكد الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الإسكندرية اليوم أنه لن يتم السماح لغير المتخصصين بممارسة العمل الدعوي تحت أي مسمى وأي ظروف ؛ وذلك وفقًا لتوجيهات وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة.

وقال عبدالرازق ، في بيان له ، إن وزير الأوقاف يثمِّن جهد الأئمة والدعاة والواعظات لما يقومون به من أنشطة في مختلف المجالات بما يسهم وبكل قوة في مصلحة الدين والوطن ولن يُسمح لغير المتخصصين بممارسة العمل الدعوي تحت أي مسمى وأي ظروف.

جاء ذلك على هامش تسليم عدد من واعظات الإسكندرية كارنيهات الاعتماد لممارسة النشاط الدعوي وفقًا لتوجيهات وزيرالأوقاف وتأكيدا لحرص الوزارة على الوفاء بالعهود وتأصيلًا لمبدأ الشفافية، وذلك بحضور الشيخ وسام كاسب مدير المتابعة بمسجد شعراوي- لوران- إدارة أوقاف شرق.

وشدد وكيل الوزارة على اهتمام القيادة السياسية والدينية بدور الدعاة والواعظات في هذه المرحلة التى تتطلب من الجميع بذل المزيد من الجهد في تصحيح المفاهيم الخاطئة لما للكلمة وللخطاب الدينى من أثر طيب وملموس في قلوب الجميع بما يحقق الأمن الديني والفكري والمجتمعي لدى الجميع.

وأكد حرص وزارة الأوقاف على الخطاب الديني خاصة دور الواعظات لما تحقق على أرض الواقع من أثر في تنوير وتثقيف العديد من بني جنسهن.