الثلاثاء 14 مايو 2024

الكرملين: الأموال الإضافية لأوكرانيا ستسرق بدورها

ديمتري بيسكوف

عرب وعالم27-12-2023 | 20:16

دار الهلال

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف، إن الأموال الإضافية التي خصصها الغرب لأوكرانيا لن تغير مسار الأحداث، في العملية العسكرية الخاصة.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية "تاس" عن بيسكوف "هذه الأموال لا يمكن لها أن تغير مسار الأحداث في العملية العسكرية الخاصة.. نحن نمضي قدماً فيها .. الأمر المهم عندنا، هو تحقيق الأهداف الموضوعة أمامنا".

جاءت تصريحات بيسكوف تعليقاً على خطط طوارئ وضعها الاتحاد الأوروبي، قالت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية، إنها ستوفر مساعدات مالية لأوكرانيا بـ 20 مليار يورو.

وقال بيسكوف: "تخصص هذه الأموال على حساب اقتصادات الاتحاد الأوروبي، التي تمر بالفعل بأوقات صعبة. تخصص هذه الأموال على حساب الصناعات في الاتحاد الأوروبي، وعلى حساب مستقبل دول الاتحاد الأوروبي".

وأشار إلى أن الولايات المتحدة وأوروبا أدركتا بالفعل أن جزءاً كبيراً من هذه الأموال يُسرق.

وأكد المتحدث أن "الأوروبيين والأمريكيين يفهمون جيداً مستوى الفساد في أوكرانيا. إنهم يدركون أن جزءاً كبيراً من هذه الأموال يسرق". وأشار إلى أن "قيادة الدول التي تخصص هذه الأموال تعرف هذا" والأكثر أهمية"هذا يتضح بشكل تدريجي وسيصبح أكثر وضوحاً لدافعي الضرائب في تلك الدول".

وأضاف بيسكوف "بالطبع، نفهم أن الاتحاد الأوروبي يشهد تناقضات خطيرة للغاية بداخله على قضية مواصلة تخصيص الأموال. لأن الأموال ليست مخصصة للابتكار .. هذه الأموال مخصصة لاستمرار الحرب، ولدعم نظام ينفقها لأغراض غير معروفة، وبكفاءة غير معروفة".

Dr.Radwa
Egypt Air