الإثنين 29 ابريل 2024

السودان: «إيجاد» تعتذر عن عدم لقاء البرهان وحميدتي غدا

محمد حمدان دقلو

عرب وعالم27-12-2023 | 22:12

دار الهلال

قالت وزارة الخارجية السودانية، إنها تلقت مذكرة من وزارة الشئون الخارجية والتعاون الدولي في جيبوتي، رئيس دورة منظمة "إيجاد"، تفيد بعدم تمكن قائد قوات الدعم السريع المتمردة، محمد حمدان دقلو من الوصول لعقد اللقاء الذي كان مقررا غدا /الخميس/ بالعاصمة جيبوتي مع رئيس مجلس السيادة والقائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، وذلك "لأسباب فنية".

وأضافت الخارجية السودانية - في بيان اليوم - أن "البرهان قد أبدى موافقته رسميا لرئاسة الإيجاد على عقد اللقاء وكان مستعدا للمغادرة إلى جيبوتي مساء اليوم الأربعاء، حتى تم الإعلان من جانب الايجاد عن تأجيل اللقاء ”.

وأشارت الخارجية السودانية إلى أن الرئيس البرهان وحرصا منه بصفته رئيس مجلس السيادة والقائد العام للقوات المسلحة على إنهاء معاناة السودانيين بسبب الحرب التي أشعلها تمرد قوات الدعم السريع، قد أبدى لرئاسة الإيجاد موافقته رسميا على عقد اللقاء وكان مستعدا للمغادرة إلى دولة جيبوتي مساء اليوم حتى تم الإعلان رسميا عن تأجيل اللقاء.

وتابعت: "تتأسف حكومة السودان لمماطلة قوات الدعم السريع المتمردة في تحكيم صوت العقل وعدم رغبتها في إيقاف تدمير السودان وشعبه ويتضح ذلك من عدم استجابتهم لحضور اجتماع الغد".

Dr.Randa
Dr.Radwa