الأربعاء 8 مايو 2024

محافظ أسيوط: برنامج "المرأة تقود" يؤهل المرأة للمشاركة في دفع عجلة التنمية

محافظ أسيوط

محافظات28-12-2023 | 14:13

دار الهلال

أكد محافظ أسيوط عصام سعد، أن برنامج "المرأة تقود في المحافظات المصرية" بهدف لتمكين وتأهيل المرأة في المحافظات على المهام القيادية للمشاركة في بناء ودفع عجلة التنمية. 

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم مع خريجات المرحلة الرابعة من البرنامج التدريبي والذي نظمته الأكاديمية الوطنية للتدريب تحت مظلة "مدرسة المرأة للتأهيل للقيادة" بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمجلس القومي للمرأة.

ووجه المحافظ، كلمة شكر لخريجات البرنامج التدريبي لمشاركتهم الفعالة والايجابية في الانتخابات الرئاسية 2024، وحث المواطنين على النزول والمشاركة في الانتخابات، فضلا عن دورهم في طرح أفكار ومبادرات مجتمعية سيتم دراستها وتنفيذها خلال الفترة القادمة.

واستعرض سعد – خلال اللقاء - عددا من إنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالمحافظة وخاصة مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي غيرت وجه القرى بالريف المصري، لافتًا إلى أنه يجرى تنفيذ أكثر من 2000 مشروع بتكلفة إجمالية تعدت 44 مليار جنيه حتى الآن بعدد 149 قرية وجاري استكمال المرحلة الأولى والاستعداد لتنفيذ المرحلة الثانية بمركزي أسيوط والقوصية.

كما أشار إلى إنه جاري إنشاء مستشفيات منفلوط النموذجي وساحل سليم وأبنوب وديروط وحميات ديروط ضمن خطة الدولة للنهوض بالمسشتفيات المركزية وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والاستعداد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل. 

وأكد المحافظ دعمه الكامل لبرامج تمكين المرأة في كافة القطاعات، وتوليها المناصب القيادية وتمكينها اجتماعيًا واقتصاديًا وسياسيًا وللمشاركة في البناء ودفع عجلة التنمية والمشاركة الإيجابية في مجتمعاتهن في كافة القطاعات.

Egypt Air