الخميس 2 مايو 2024

الرئيس الكورى الجنوبي: الرد الفوري بحال هجوم العدو.. وسنسحق الرغبة في الإستفزازات

الرئيس الكوري الجنوبي

عرب وعالم28-12-2023 | 16:02

دار الهلال

طالب الرئيس الكوري الجنوبي "يون سيوك-يول" فرقة المشاة الخامسة بالجيش الكوري بالرد الفوري في حال التعؤض لهجمات من العدو والإبلاغ لاحقا فى في حالة حدوث استفزازات ، قائلا إنه يجب سحق رغبة العدو في الاستفزازات فورا على الأرض.

جاء ذلك خلال زيارة "يون" إلى الفرقة الخامسة في /يونتشيون/، والتي تقع على بعد 60 كيلومترا شمال سول - حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) اليوم/ الخميس/ - حيث التقى خلال الزيارة مع الجنود والضباط، وأعرب عن امتنانه لتفانيهم في الخدمة وسط درجات الحرارة المتجمدة مؤكدا دعم الحكومة لهم.

وأضاف "يون" أن كوريا الشمالية هي الدولة الوحيدة في العالم التي تحدد الغزو والاستخدام الوقائي للأسلحة النووية في دستورها، مضيفا أنها يمكنها القيام باستفزازات في أي وقت، اعتمادا على أهدافها السياسية.

وفي سياق متصل، نقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن بيان لوكالة المخابرات الوطنية الكورية الجنوبية اليوم إن هناك احتمالا كبيرا بأن تقوم كوريا الشمالية باستفزازات عسكرية في أوائل العام المقبل، قبل الانتخابات الرئيسية المقررة في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، وأفادت وكالة المخابرات الوطنية بهذا التقييم ، مشيرة إلى سجل كوريا الشمالية في القيام بالاستفزازات قبل الانتخابات العامة في كوريا الجنوبية، فضلا عن إعادة بيونج يانج لشخصيات رئيسية متورطة في الاستفزازات رفيعة المستوى ضد سول.

وقالت وكالة المخابرات الوطنية - في بيانها - "هناك احتمال كبير بأن تقوم كوريا الشمالية باستفزازات عسكرية غير متوقعة أو تشن هجوما إلكترونيا على كوريا الجنوبية في عام 2024، مع تقلب المواقف السياسية بسبب الانتخابات".

ومن المقرر أن تجري كوريا الجنوبية الانتخابات العامة في أبريل من العام المقبل، بينما ستجري الولايات المتحدة الانتخابات الرئاسية في نوفمبر القادم.

Dr.Randa
Dr.Radwa