السبت 21 سبتمبر 2024

التحقيق مع مسئولى "الصحة" بقنا لإغلاقهم مستشفى 3 سنوات

22-2-2017 | 19:48

كتبت: دعاء أحمد

أمر المستشار على رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل مع المسئولين بمديرية الصحة بقنا؛ لإغلاقهم مستشفى الرمد منذ 3 سنوات بدعوى التطوير
ورصد مركز معلومات النيابة الإدارية ما تم نشره بأحد المواقع الإلكترونية، تحت عنوان "مستشفى الرمد بقنا 3 سنوات إغلاق بدعوى التطوير".
وجاء فى تفاصيل الخبر إغلاق المسئولين بمديرية الصحة مستشفى الرمد منذ 3 سنوات، والتى كانت تخدم قطاعا كبيرا من المواطنين من القرى والمراكز فى المحافظة، بدعوى تطوير المستشفى ومنذ أن تم وضع لوحة على البوابة الرئيسية مكتوب عليها مغلقة لحين التطوير ونقل العمل إلى مستشفى قنا التخصصي.
وأكد أحد أطباء الرمد أن إغلاق المستشفى بحجة التطوير أمر مؤسف لأن البنية التحتية للمستشفى تصلح للعمل لكن إغلاقها لفترة تجاوزت 3 سنوات بحجة التطوير أمر غير مقبول.
كما تضمن الخبر أيضاً أن عيادات الرمد بالمستشفى تم تحويلها إلى المستشفى الجامعى والتى تبعد عن المستشفى المغلق بحوالى 5 كيلو متر، وهو الأمر الذى تضرر منه المرضى والأهالى بمحافظة قنا.
ولما كان ما أُثير بهذا الخبر يشكل مخالفة قبل المسئولين بمديرية الصحة التى تختص بها النيابة الإدارية ولائياً، فقد أصدر المستشار على رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية تعليماته بضرورة البدء فى التحقيقات بمعرفة النيابة المختصة، وسرعة اتخاذ اللازم حيال ما تكشف عنه التحقيقات.