الخميس 9 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يطالب برؤية مستقبلية للبنية التحتية للمرافق

22-2-2017 | 20:13

كتبت - نهلة رسلان

كلف الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، رؤساء شركة المياه والشرب، وشركة الصرف الصحي، ورئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بعمل تخطيط للبنية التحتية للمرافق بالمحافظة من خلال تقرير شامل عن محطات الرفع والمعالجة بالمحافظة والشبكات والمناطق المندرجة والمناطق غير المدرجة مدعمة بالخرائط، لوضع رؤية مستقبلية للبنية التحتية ومناقشة التخطيط والتوسعات في المناطق الجديدة، في إطار حرصه علي تطوير البنية التحتية للثغر.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ مع رؤساء شركات المرافق، لمناقشة مطالب واحتياجات شركات الصرف الصحي وشركة مياه الشرب لرفع كفاءتهما على مستوي المحافظة.

وأكد "سلطان" حرصه على الاهتمام بتطوير وتحسين ورفع كفاءة البنية التحتية للمحافظة، وشدد على ضرورة وجود رؤية مستقبلية للتخطيط العمراني والتوسع في المدن الجديدة باﻹسكندرية، ووضع خطة محددة وواضحة والإلتزام بخريطة التوسعات وخريطة المرافق الموجودة باﻹسكندرية.

كما كلف المحافظ رئيس شركة الصرف الصحي بحصر المعدات والطلمبات وأعمال التجهيزات الخاصة بها لتوفيره وفقا للأولويات والاحتياجات، مع الاهتمام بتوفير حلول طويلة الأمد لجميع مشاكل الصرف الصحي باﻹسكندرية بجانب الحلول العاجلة التي يتم تنفيذها.

    Egypt Air