الإثنين 29 ابريل 2024

«بين ناصر 1956 والسيسى 2024» في ندوة تثقيفية ببورسعيد

جانب من الاجتماع

محافظات29-12-2023 | 18:24

عمرو فارس

شهد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، فعاليات ندوة تثقيفية بعنوان «بورسعيد بين ناصر ١٩٥٦ والسيسى ٢٠٢٤»، بديوان عام المحافظة، احتفالاً بالعيد القومي لمحافظة بورسعيد، والتي أقامتها مديرية الشباب والرياضة بالتعاون مع مبادرة بالشباب نقدر ببورسعيد، بحضور الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ و النائب الدكتور محمود حسين رئيس لجنه الشباب والرياضة بمجلس النواب و  اللواء أحمد عبد الله محافظ بورسعيد والبحر الأحمر سابقاً، وعبد الفتاح حافظ مدير مديرية الشباب والرياضة ببورسعيد.

و خلال الندوة،  حاضر من أبناء بورسعيد الباسلة  و من أقطاب منتدى الإعلام المصرى الإعلامى إبراهيم الصياد رئيس قطاع الأخبار الأسبق ومؤسس منتدى الإعلام المصري، واللواء الدكتور محمد الغبارى مستشار أكاديمية ناصر العسكرية.

وفي كلمته، وجه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد  أسمى آيات التقدير والعرفان للضيفين الكريمين موجهاً كلماته للشباب أن يأخذوا من هذه النماذج المشرفة قدوة ويتعلموا منهم معنى الانتماء، كما نبههم لخطورة مواقع التواصل الاجتماعى التى تنشر الشائعات وتسعى لهدم الدولة، وتحدث عن ما بذلته القيادة السياسية من جهود على كافة الأصعدة كان من شأنها تغيير وجه مصر.  

كما تحدث الإعلامى إبراهيم الصياد حول تشابه نضال بورسعيد فى الماضى ضد العدوان الثلاثي و نضال غزة فى مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، وأن منهجية المستعمر واحدة فى كل الأزمنة والأماكن، كما تحدث عن ما قدمه أهالى بورسعيد من دماء للدفاع عن أرضهم و كرامتهم.

ثم جاءت كلمة اللواء أ.ح الدكتور محمد الغبارى التى تناول من خلالها مفهوم الأمن القومى والذى ظهر بوضوح أثناء أحداث ٢٠١١، وتحدث عن حروب الجيل الرابع وتأثيرها على عقول الشباب والتى تعد الشائعات من أخطر أدواتها.

وقدمت فرقة عجميات التابعة لمديرية الشباب والرياضة استعراضاً فنياً، وفى ختام الندوة كرم المحافظ ضيفيه الكريمين، حيث قدمت الندوة الدكتورة سماح الجوهرى منسق مبادرة بالشباب نقدر بمحافظة بورسعيد.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa