الخميس 16 مايو 2024

فلسطين في مجلس الأمن: إسرائيل تسعى لتشريد شعبنا

القصف على غزة

توك شو29-12-2023 | 19:20

محمد أسامة

أعلن ممثل فلسطين بمجلس الأمن، اليوم، أن العدوان الإسرائيلي أهدافه إجرامية تدمر الفلسطينيين وتدفعهم للتشرد.

وأضاف الممثل خلال جلسة لمجلس الأمن لبحث التصعيد الإسرائيلي في الضفة أنه يجب وقف المجازر الإسرائيلية التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة، مضيفًا أن لا ينبغي تبرير القتل العشوائي بحق المدنيين في قطاع غزة.

ودعا إلى حماية المدنيين ونفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة دون عوائق، مشددًا على ضرورة وقف إطلاق النار بشكل فوري ومستدام بقطاع غزة ، مؤكدًا أنه لا يمكن تجاوز أو تخطي الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين والأطفال في قطاع غزة.

كما دعا إلى ضرورة دعم الجهود الفلسطينية لإقامة العدالة دون أي عوائق ومن الضروري أن تتوقف المأساة في قطاع غزة، لافتًا إلى أن  الاحتلال الإسرائيلي اتبع سياسة القتل والتدمير على مدار 75 عاما

كما لفت إلى أن نتنياهو أعلن تقويض اتفاقات السلام وكل سبل الأمن والاستقرار ، مضيفًا أنه وكان من صناع الحرب في الأراضي الفلسطينية.

ولليوم الـ 84 يواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ عملية طوفان الأقصى مما أدى إلى استشهاد  21 ألف و507 شهيدًا ، و55 ألفا و915 مصابا، وتدمير 70 % من المناطق السكنية في قطاع غزة، كما قُتل مئات الجنود والضباط من جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال العمليات البرية في القطاع.