الخميس 27 يونيو 2024

بالصور.. مدير شرطة النقل يتابع الخدمات الأمنية

23-2-2017 | 10:20

قام اللواء قاسم حسين مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، صباح اليوم الخميس، بجولة تفقدية لمفاجأة الخدمات الأمنية المعينة على إدارة شرطة التليفونات "سنترال ألماظة وإدارة شرطة شركات النقل بموقف أتوبيسات ألماظة، إدارة شرطة مترو الأنفاق بمحطات العتبة وأنور السادات، مرورا بمحطة مترو أنفاق محمد نجيب"، وذلك لمتابعة الحالة الأمنية.

وبدأ اللواء قاسم حسين الجولة بتفقد سنترال ألماظة التابع لإدارة شرطة التليفونات، وتبين انتظام كافة الخدمات الأمنية المعينة على مداخل ومخارج السنترال.

وتفقد "مدير شرطة النقل" نتاج حملة مكبرة على المحلات دائرة قسم شرطة تليفونات شرق القاهرة، لضبط خطوط الهواتف المحمولة بدون بيانات، والتي أسفرت عن ضبط 2000 خط من شركات مختلفة، بالإضافة إلى ضبط قضية تمرير مكالمات دولية بطرق غير شرعية وضبط الأجهزة المستخدمة.

كما تفقد مدير شرطة النقل أثناء الجولة محطة أتوبيسات ألماظة الدولية التابعة لإدارة شرطة شركات النقل، مؤكدا ضرورة فحص المترددين من جمهور الركاب وتفتيش الحقائب وتعقيم الأتوبيسات بدقة وتوسيع دائرة الاشتباه، وحثهم على أهمية اليقظة التامة والإخطار الفوري عن أي ملحوظات في حينه، مشيرا إلى ضرورة حسن معاملة الجمهور.

 

كما قام اللواء قاسم حسين بالمرور على محطات مترو أنفاق العتبة وأنور السادات مرورا بمحطة محمد نجيب.

واستهدفت الجولة التأكد من الإجراءات التأمينية ورفع الروح المعنوية للقوات والتنبيه بشدة اليقظة، وتفعيل أجهزة الكشف عن المفرقعات، وأجهزة فحص الحقائب، والتأكيد على احترام المواطنين وحسن معاملتهم.

وتبين انتظام كافة الخدمات الأمنية المعينة على مداخل ومخارج المحطات، وكذا الصالات ومدى صلاحية أجهزة (X. RAY) وبوابات الكشف عن المعادن، كما أكد على ضرورة مداومة مرور خبراء المفرقعات بصفة مستمرة لتعقيم المحطات بالكامل وتفتيش الحقائب المشتبه بها، ووجه بسرعة الاستجابة لبلاغات التحرش والتحرك السريع من قبل الشرطة النسائية المعينة بالمحطات، وضبط كل ما من شأنه الإخلال بالأمن العام.

كما أكد على مداومة المتابعة لشاشات المراقبة والإخطار الفوري بأية ملاحظات في حينه، ونبه على انتظام القيد بدفاتر الشكاوى بمكتب خدمة المواطنين بإدارة شرطة مترو الأنفاق، وأمر بضرورة مرور القيادات بصفة دورية ومنتظمة للتأكد من حسن تفعيل تلك الخدمات المقدمة لجمهور الركاب من المواطنين ومراعاة حقوق الإنسان وإعلاء قيم المواطنة، والتي تنعكس بدورها على بث روح الثقة والطمأنينة بين المواطنين.

 

وفي نهاية الجولة حرص اللواء قاسم حسين على التأكيد على المستويات القيادية والإشرافية بتكثيف الخدمات الأمنية على كافة المنشآت بما يحقق إحكام إجراءات تأمينها وتوعية القوات وتبصيرهم بالظروف الراهنة والأحداث الجارية وتنمية الوعي والمسئولية لديهم وتوقع الأحداث المفاجأة والاستعداد التام للتعامل معها, كما حث القوات على بذل المزيد من الجهد لتوفير الأمن والأمان والتأكيد على احترام حقوق الإنسان وحسن معاملة المواطنين.