الخميس 9 مايو 2024

تعزيز التواجد المروري على الطرق السريعة والصحراوية تزامنا مع الشبورة

الشبورة على الطرق السريعة

الجريمة31-12-2023 | 09:41

أ ش أ

أكد مصدر أمني قيام وزارة الداخلية بالدفع بعدد من سيارات الإغاثة العاجلة والأوناش على الطرق السريعة والصحراوية والدائرية صباح اليوم الأحد، تزامنا مع انتشار الشبورة المائية الكثيفة.


وأوضح المصدر الأمني - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أنه تم الدفع بمئات من رجال الإدارة العامة للمرور على الطرق السريعة والصحراوية والدائرية؛ لمساعدة المواطنين في تلك الأجواء، خاصة في ظل الشبورة المائية الكثيفة، والتي أدت إلى انعدام الرؤية أمام قائدي السيارات على العديد من الطرق.


وأكد المصدر ضرورة قيام قائدي السيارات في أجواء الشبورة المائية، بخفض السرعة إلى 30 كم/ ساعة، مع إضاءة جميع أنوار السيارة، مع تشغيل النور الأمامي فى الوضع المنخفض واستخدام  أنوار الانتظار.
كما طالب قائدي السيارات بفتح رجاج السيارة لمنع تكثيف البخار بداخلها، واستعمال مساحات الزجاج بصفة مستمرة، والالتزام بالحارة المرورية وتجنب تجاوز السرعة بأي حال من الأحوال، مع مضاعفة مسافة الأمان بين السيارة والأخرى.


وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قد توقعت أن يشهد اليوم، شبورة مائية صباحاً، تكون كثيفة أحيانا علي بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وقد تصل لحد الضباب علي بعض المناطق.

Dr.Radwa
Egypt Air