السبت 4 مايو 2024

فيضانات وعمليات إجلاء جراء أمواج عاتية على ساحل كاليفورنيا

فيضانات

عرب وعالم31-12-2023 | 11:46

دار الهلال

 أصدر المسؤولون في ولاية /كاليفورنيا/ الأمريكية أوامر إخلاء في بعض المناطق وطالبوا السكان بالابتعاد عن الشواطئ والطرق الساحلية، وذلك بعد أن واجهت المجتمعات الساحلية في الولاية يوما آخر من الأمواج العاتية واحتمال حدوث فيضانات.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية ، حدوث فيضانات كبيرة في المناطق الساحلية المنخفضة تصاحبها أمواج قوية وتيارات شديدة تشكل خطرًا استثنائيًا للغرق وإلحاق أضرار بإنشاءات مثل الأرصفة والأرصفة البحرية.

وذكرت الهيئة أن الأمواج التي يصل ارتفاعها إلى 6.1 متر يمكن أن تؤدي إلى إحداث المزيد من الدمار في المنازل ذات الواجهات البحرية على طول معظم شواطئ كاليفورنيا، والتي تعرضت لأمواج شديدة وأمطار غزيرة مطلع الأسبوع الجارى.

وقالت إدارة الإطفاء في مقاطعة /فينتورا/ جنوب كاليفورنيا إن المسؤولين في المقاطعة أصدروا تنبيها بإخلاء المساكن على طول الطريق السريع على ساحل المحيط الهادي مع استمرار إغلاق الشواطئ في المنطقة.

وفي منطقة /خليج سان فرانسيسكو/، قال خبراء الأرصاد الجوية إن التحذير من الفيضانات الساحلية والتحذير من ارتفاع الأمواج سيظل ساريًا حتى وقت لاحق، متوقعين حدوث أمواج يتراوح ارتفاعها بين 26 و30 قدمًا على طول الشواطئ المواجهة للغرب على امتداد الساحل الأوسط والشمالي لكاليفورنيا.

وتعرضت مدينة /فينتورا/، التي تقع على بعد حوالي 105 كيلومترات شمال غربي لوس انجلوس، لظروف مناخية قاسية بدأت يوم /الخميس/ الماضى، عندما غمرت الأمواج العاتية المنازل والشركات بمياه البحر والرمال وحطام المحيط، مما أدى إلى إتلاف الهياكل وإصابة ثمانية أشخاص على الأقل.

Dr.Randa
Dr.Radwa