الأحد 12 مايو 2024

مشهد يفطر القلوب.. طفل فلسطيني يحتضن قبر والديه ويبكي بحرقة

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 31-12-2023 | 19:22

إيمان علي

مع استمرار العدوان الإسرائيل على قطاع غزة، والذي يقترب من شهره الثالث، تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مؤثر يرصد مشهدًا حزينًا لطفل فلسطيني بجوار قبر والديه.

وفي الفيديو، ظهر الطفل الصغير وهو يحتضن قبر والديه ويبكي بقوة بعد استشهدا جراء قصف قوات الجيش الإسرائيلي المحتل لمنازلهم في قطاع غزة.

وفي السياق، فقد  خلّفت تلك الحرب دمارًا لم يشهد له مثيل في حجمه، فيما اعتبرت إحدى أكثر حروب المدن تدميرًا في السجل الحديث، وفقًا لصحيفة "وول ستريت جورنال". فقد تبيّن أن إسرائيل أسقطت بحلول منتصف ديسمبر، 29 ألف قنبلة وذخيرة وقذيفة على القطاع.

كما تعرض ما يقرب من 70% من منازل غزة البالغ عددها 439,000 منزل ونحو نصف مبانيها لأضرار أو دمرت بالكامل.كذلك ألحق القصف أضرارا بالكنائس والمساجد القديمة والمصانع والمباني السكنية ومراكز التسوق والفنادق الفاخرة والمسارح والمدارس.

أما الكثير من البنية التحتية للمياه والكهرباء والاتصالات والرعاية الصحية التي جعلت غزة تعمل، فأصبحت غير قابلة للإصلاح.ومعظم مستشفيات القطاع البالغ عددها 36 مستشفى مغلقة، ولا تقبل سوى 8 منها المرضى، أيضًا تم تدمير أشجار الحمضيات وبساتين الزيتون والدفيئات الزراعية، وتضرر أكثر من ثلثي مدارسها.

وعن النزوح، فقد فرّ نحو 85% من سكان القطاع البالغ عددهم 2.2 مليون نسمة من منازلهم، وتوجه معظمهم إلى الجنوب.في حين قتل أكثر من 21 ألف فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال، وفقا لمسؤولي الصحة في غزة.


Dr.Radwa
Egypt Air