الأحد 28 ابريل 2024

الحصاد الفنى الدرامى.. فنانون بأكثر من وجه فى دراما 2023.. وبيومى فؤاد وريهام عبد الغفور يتصدران القائمة

ريهام عبد الغفور

فن31-12-2023 | 13:20

أحمد نيازي الشريف

ساعات قليلة وينتهى العام الميلادى الجارى 2023، والذى شاهدنا فيه باقة من أقوى وأجمل المسلسلات الدرامية مابين التاريخى والتراجيدى والاجتماعي، التى لاقت نجاحا كبيرا وقت عرضها، وكما يشارك هذه الأعمال الناجحة مجموعة من نجوم الفن الذين تربعوا على عرش البطولة، وظهروا باكثر من وجه وشخصية في دراما هذا العام.

الفنان بيومى فؤاد ويأتى الفنان الكوميدي بيومى فؤاد ويحصد بالرقم القياسي فى مشاركته ب 6 أعمال درامية خلال هذا العام 2023، وبظهوره باكثر من شخصية.

ومن الأعمال الدرامية التي شارك فيها الفنان بيومى فؤاد مسلسل "الكبير أوى7" والذى عرض داخل الماراثون الرمضانى الماضي لهذا العام 2023، حيث شارك فيه مجموعة من نجوم الفن بجانب الفنان أحمد مكى كلا من، محمد سلام، بيومى فؤاد، رحمة أحمد، مصطفى غريب، ومن إخراج أحمد الجندى.

كما شارك مسلسل "جعفر العمدة" بمشاركة الفنان محمد رمضان، هالة صدقى، زينة، منة فضالي، عصام السقا، ايمان العاصي، مى كساب، وعدد آخر من نجوم الفن، ومن إخراج محمد سامى. كما شارك بيومى فؤاد فى مسلسل "سره الباتع" مع حنان مطاوع، نجلاء بدر، حسين فهمى، أحمد فهمى، عمرو عبد الجليل، وإخراج خالد يوسف.

وأيضا فى مسلسل"جت سليمة" مع دنيا سمير غانم، هالة فاخر، سلوى عثمان، أشرف عبد الباقى، محمد سلام، وإخراج إسلام خيرى. ومسلسل "رمضان كريم2" بمشاركة كلا من سيد رجب، سلوى عثمان، محمد لطفى، نجلاء بدر، صبرى فواز، ومن إخراج سامح عبدالعزيز.

كما شارك الفنان بيومى فؤاد فى العمل السادس خلال هذا العام بمسلسل "1000 حمدا لله ع السلامة" بطولة الفنانة يسرا، محمد ثروت، مايان السيد، شيماء سيف وعدد آخر من النجوم. الفنانة ريهام عبد الغفور وتأتى الفنانة ريهام عبد الغفور في المرتبة الثانية إذا تشارك فى 6 أعمال درامية خلال هذا العام 2023م.

وتشارك الفنانة ريهام عبد الغفور فى مسلسل "مسلسل رشيد" مع الفنان محمد ممدوح، أشرف عبدالغفور، نهلة سلامة، صلاح عبدالله، ومن إخراج مى ممدوح. مسلسل "الاصلى" ويشارك ريهام عبد الغفور كلا من منال سلامة، أحمد الشامى، يوسف عثمان وعدد آخر من نجوم الفن، والعمل من إخراج أحمد حسن.

كما ظهرت أيضًا الفنانة ريهام عبدالغفور خلال مسلسل وش وضهر، حيث تجسد ريهام عبد الغفور دور ضحى، فتاة تعمل ممرضة في إحدى العيادات، وراقصة في أحد الملاهي الليلية، مسلسل "الصندوق" ويشارك الفنانة ريهام عبد الغفور العمل كلا من الفنان الشاب أحمد داش، سماح انور، تارا عماد، محمد التاجى، ومن إخراج مروان عبدالمنعم. وتشارك عبدالغفور أيضا في مسلسل "أزمة فى منتصف العمر" مع كلا من كريم فهمى، رنا رئيس، ركين سعد، عمر السعيد، وإخراج كريم العدل.

وكما تشارك ريهام عبدالغفور من خلال مسلسل "رمضان كريم2" بمشاركة كلا من سيد رجب، سلوى عثمان، محمد لطفى، نجلاء بدر، روبى، شريف سلامة، صبرى فواز، ومن إخراج سامح عبدالعزيز.

الفنان خالد الصاوي ويأتى الفنان خالد الصاوي ويحقق المركز الثانى من خلال مشاركته فى 5 أعمال درامية خلال هذا العام 2023م. حيث شارك الفنان خالد الصاوى فى"مذكرات زوج" بجانب كلا من الفنان طارق لطفى، والفنانة عائشة بن أحمد.

كما شارك الفنان خالد الصاوي فى مسلسل"جت سليمة" وتشاركه البطولة الفنانة دنيا سمير غانم، وهالة فاخر، سلوى عثمان، أشرف عبد الباقى، محمد سلام، وإخراج إسلام خيرى.

وشارك الصاوى أيضاً خلال مسلسل "سره الباتع" وتشاركه البطولة مجموعة من نجوم الفن وعلى رأسهم الفنانة حنان مطاوع، نجلاء بدر، حسين فهمى، أحمد فهمى، عمرو عبد الجليل، وإخراج خالد يوسف. وأيضا مسلسل "الكتيبة 101" بجانب كلا من الفنان آسر ياسين، عمرو يوسف، وفاء عامر وعدد آخر من نجوم الفن، وهذا العمل الذي عرض داخل الماراثون الرمضانى الماضي 2023م.

ومسلسل "بالطو" والذى قام بالمشاركة فيه مع نخبة من الفنانين منهم عصام عمرو، ، محمود حافظ، محمود البيزاوى، عارفه عبدالرسول، محمد رضوان، ومن إخراج عمر المهندس.

الفنان فتحى عبدالوهاب ويأتى الفنان فتحي عبد الوهاب ويشارك فى 3 أعمال درامية خلال هذا العام 2023م، وهما : وشارك الفنان فتحى عبدالوهاب من خلال مسلسل"الكتيبة 101" والذى شاركه العمل كلا من الفنان عمرو يوسف، آسر ياسين، خالد الصاوى، وفاء عامر، أحمد صلاح حسني، وليد فواز وآخرون والمسلسل من تأليف إياد صالح وإخراج محمد كما شارك أيضا عبدالوهاب خلال مسلسل "سوق الكانتو" بمشاركة كلا من الفنان أمير كرارة، مى عز الدين، الفنانة شيرين، وعدد آخر من النجوم. كما شارك أيضاً خلال مسلسل "مذكرات زوج" ويشارك فى بطولة الفيلم كلا من كلا من الفنان طارق لطفى، خالد الصاوى، والفنانة عائشة بن أحمد.

الفنانة الصاعدة عارفة عبدالرسول كما جاءت الفنانة الصاعدة عارفه عبدالرسول وتحقق مشاركتها ب4 أعمال درامية خلال هذا العام 2023م.

وشاركت خلال مسلسل " بابا المجال" والذى عرض خلال الماراثون الرمضانى الماضي، وجمع عدد من النجوم منهم مصطفى شعبان، سوسن بدر، رياض الخولى، جومانا مراد، سهر الصايغ، وعدد آخر من نجوم الفن.

وأيضا مشاركتها خلال مسلسل " الأجهزة" بطولة كلا من الفنان عمرو سعد، درة، سارة سلامة، محمود قابيل، انوشكا، عمرو عبدالجليل.

كما شاركت الفنانة عارفه عبدالرسول فى مسلسل "بالطو" والذى قامت بالمشاركة فيه مع نخبة من الفنانين منهم عصام عمرو، فتحى عبد الوهاب، محمود حافظ، محمود البيزاوى، محمد رضوان، ومن إخراج عمر المهندس. وأيضا مشاركتها من خلال مسلسل " اللعبة 4" ويشاركها العمل مجموعة من نجوم الفن منهم: هشام ماجد، مى كساب، محمد ثروت، أحمد فتحى، سامى مغاورى، محمد عمرو الليثي، ميرنا جميل، والعمل من تأليف أحمد سعد والى، ومن إخراج معتز التونى.

Dr.Randa
Dr.Radwa