الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ الإسكندرية: رفع درجة الاستعدادات للتعامل مع موجة الطقس السيِّئ

سيارات شفط مياه الأمطار

محافظات31-12-2023 | 15:42

دار الهلال

أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف؛ رفع درجة الاستعدادات في جميع الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية بالمحافظة، للتعامل مع موجة الطقس السيِّئ والأمطار متفاوتة الشدة ما بين خفيفة إلى متوسطة وعلى فترات متقطعة.

وشدد المحافظ - في بيان اليوم /الأحد/- على رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية المعنية بالمتابعة الميدانية والتواجد على مدار الساعة بالشوارع، لرصد أي حالات طارئة والتعامل الفوري مع أي آثار ناجمة عن تجمعات لمياه الأمطار أول بأول، والتأكد من سيولة الحركة المرورية تيسيرًا على المواطنين.

وفي هذا الصدد؛ كثفت جميع الأجهزة التنفيذية الجولات الميدانية المكبرة لمتابعة أعمال تصريف تجمعات مياه الأمطار وخاصة بالمناطق الساخنة.

وفي سياق متصل، شهدت مدينة الإسكندرية اليوم سقوط أمطار متوسطة زادت شدتها لغزيرة وأدي استمرارها لبعض التجمعات بمناطق منتزة أول وثان، وقامت معدات وسيارات شركة الصرف الصحي بالإسكندرية بالتعامل معها.

وتفقد رئيس شركة الصرف الصحي في الإسكندرية محمود نافع، التعامل مع تجمعات مياه الأمطار أثناء الأمطار الغزيرة، وشدد على تأمين الطرق المؤدية إلى المدارس والانتهاء من أي تجمع لمياه الأمطار في أسرع وقت.

وأشار "نافع" إلي تقارير هيئة الأرصاد الجوية بوجود بعض السحب المنخفضة والمتوسطة تتقدم باتجاه شمال المحافظة والمتوقع ان يصاحبها امطار خفيفة الى متوسطة على بعض المناطق .

وأكد على استمرار تمركز 186 سيارة ومعدة في جميع أنحاء المحافظة للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار فور حدوثها، وإستمرار أعمال تطهير الشنايش والبيارات لرفع العبء عن الشنايش والمحطات أثناء الأمطار.

 

Dr.Radwa
Egypt Air