الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

«كلنا لها».. مسرحية ترصد عقبات المرأة حول العالم

23-2-2017 | 12:17

أشاد الائتلاف الوطني للمرأة المصرية والعربية ورابطة نساء مصر بمسرحية "كلنا لها" لهايدى عبد الخالق، والتي تتناول قضايا المرأة في مجتمعنا العربي، ورصد قضية المرأة كقضية إنسانيه واجتماعية في المجتمع ودعوة للأمل والحياة والتفاؤل.

وقالت الدكتورة فاطمة الزهراء عبدالعاطي، نائبة رئيس الائتلاف الوطني للمرأة المصرية والعربية ورابطة نساء مصر، إن المسرحية تناولت طبيعة قضية المرأة في المجتمع المصري والعربي سواء كانت ابنه أو أم، أو زوجة، كما لفتت إلى التعرف على طبيعة ودور المرأة في المجتمع سلبًا وإيجابًا.

وأكدت "الزهراء" أن المسرحية أبرزت قضية المرأة كجزء من الاهتمام الجديد الذي تمثل في مصطلح المسرحية التي تبحث عن حق الإنسان الطبيعي والاهتمام بمشاكل المجتمع وما تعانيه المرأة من عقبات وتحديات علي مختلف الأصعدة.

وأشارت نائبة رئيس الائتلاف الوطني للمرأة المصرية والعربية ورابطة نساء مصر، إلى أن مسرحية "كلنا لها" بطولة الفنانة هنادى عبد الخالق، مروة عيد، سماح سليم، أحمد مجدي، غناء نهى قيس، ديكور مصطفى التهامي، ملابس دنيا الهوارى، إضاءة أبو بكر الشريف، إعداد موسيقى هنادى عبد الخالق، تمثيل وتأليف وإخراج هايدى عبد الخالق.

يذكر أن الفنانة هنادي عبدالخالق من أبناء البيت الفني، وأحد أعضاء فرقه المختلفة وتشارك دائمًا في المسرحيات التي ينتجها بالإضافة لعملها كمدرسة مساعدة في قسم التمثيل والإخراج بأكاديمية الفنون ثم التحاقها باستوديوهات عديدة لمراكز الإبداع الفني المختلفة.