السبت 8 يونيو 2024

بالضحك والرقص والغسيل .. اخسري وزنك واكسبي متعتك

23-2-2017 | 13:37

كتبت : أماني ربيع

الرشاقة أوالقوام الممشوق حلم يداعب خيال كثير من الفتيات، لكن غالبا ما يتحطم ذلك الحلم على صخرة برامج الحرمان من الأطعمة اللذيذة والشعور بقسوة الأنظمة الغذائية التى يفرضها استشاريو التغذية لفقدان الوزن والحصول على قوام نجمات هوليود، موقع"ومان هيلث" يقدم بعض الطرق الفاعلة فى إنقاص الوزن دون الحرمان من الأطعمة والحلويات الشهية أو بذل جهد إضافى..

تقول دعاء عبد الرحمن-23 سنة-: لا أستطيع مقاومة الحلويات أبدا، وعندما أخرج مع صديقاتي عادة ما يكون المكان مطعماً أو كافيه، فأضطر إلى مجاراتهن وطلب السينابون أو كيكة الشكولاتة التي أعشقها، مع مشروبات الشكولاتة الدسمة".

أما ريتال علاء -27 سنة- فتقول: أحب الطبخ جدا، وأتابع البرامج المتخصصة وما يقدمه الشيفات من أكلات جديدة، وأحب تجربة تلك الوصفات، لهذا أجد أن انقاص وزني عدة كيلو جرامات لا يساوي لذة طبق محشي، أو طاجن أرز معمر بالكبدة.

بينما تخرج رضوى محسن-19 سنة- كل طاقتها فى الفرح والحزن فى الأكل تقول: تتفاوت مشاعر كل شخص بين السعادة والحزن، وفي الحالتين أوجه كل طاقتي إلى الطعام، عندما أكون سعيدة أذهب إلى البيتزا تحديدا لأني أعشقها، بينما في أوقات الحزن أحب الآيس كريم والشيكولاتة والكريب بالنوتيلا.

"أشعر بالكسل من ممارسة الرياضة".. هكذا قالت سها أحمد الصاوي -31 سنة- وتابعت:"لا أجد صعوبة في اتباع نظام غذائي صحي، لكن مشكلتي الحقيقة الرياضة، وأنا بحاجة لكثير منها من أجل زيادة معدل حرقى للدهون، لكن للأسف لا أجد وقتا، وأثناء فراغى ألجأ للراحة ومشاهدة التلفزيون أو قراءة كتاب ممتع".

 

وبعض استطلاع آراء بعض الفتيات حول صعوبة اتباع نظام غذائى لإنقاص الوزن، نقدم لك صديقتى عدة طرق فعالة لخسارة الوزن دون الشعور ببذل مجهود إضافي، حيث يمكنك إحراق 200 سعر حراري دون جهد يذكر وبطريقة ممتعة وفقا لما نشره موقع "ومان هيلث".

- دفع عربة التسوق في السوبر ماركت لمدة 45 دقيقة يساعدك في حرق 117 سعراً حرارياً، كما أن صعود السلم أثناء حملك لمشترياتك يحرق 43 سعراً حرارياً، ما يعني أنك تخسرين نقودك ووزنك أيضا.

تجربة الملابس

- تتجه العديد من الفتيات إلى شراء الملابس أثناء فترة خصومات نهائية موسم الشتاء، لذا فإن دخولك حجرة البروفة لقياس أكثر من قطعة تفقدك نحو 12 سعراً حرارياً لكل زي تجربينه.

نط الحبل

- يعتبر نط الحبل من التمارين السريعة والممتعة التي تعيدنا إلى الطفولة، كما أنها تناسب الذين لا يمتلكون وقتا كافيا للمواظبة على نظام رياضي، وهو يمنحك فرصة إحراق 200 سعر حراري خلال 15 دقيقة فقط.

صعود السلم

- إذا كنت تسكنين دورا مرتفعا، أو تعملين في شركة فجربي أن تستخدمي السلم للصعود بدلا من المصعد، قد تتعبين في أول مرة وتجاهدين لاستعادة أنفاسك، لكن مع الوقت ستتعودين، وتشعرين بأن هذا النشاط الصباحي يمنحك الطاقة، وستحبين ذلك خاصة عند علمك أن صعود السلم سيساعدك في التخلص من 200 سعر حراري.

أعمال المنزل

- تساعدك أعمال المنزل التي تنفرين منها فى التخلص من الكيلو جرامات الزائدة، لذا ينصح بالابتعاد عن استخدام الغسالة الأوتوماتيك لغسل بعض الملابس الخفيفة، فالغسيل بيديك سيحرق نحو 170 سعراً حرارياً.

الضحك

- هل تعلمين أن الضحك من القلب لمدة 10 دقائق يجعلك تخسرين نحو 40 سعراً حرارياً، فماذا عن ساعة ونصف أمام فيلم كوميدي أو مقاطع من مسرحية تحبينها، يعنى ذلك أنك ستفقدين 200 سعر حراري وتستمتعين في ذات الوقت.

الرقص

- يصف الأطباء العديد من التمارين لمتابعي الريجيم من بينها الرقص، فهو يعمل على مرونة العضلات ونحت الجسم خاصة منطقة الوسط، ويمنحك الطاقة ويشعرك بالتنفيس عن الضغوط، فعند رقصك على وقع أنغام موسيقية لمدة 40 دقيقة سيعني ذلك تخلصك من 200 سعر حراري.