الأربعاء 25 سبتمبر 2024

للنساء.. حيل بسيطة تساعدك على تجديد نشاطك

استعادة النشاط

سيدتي1-1-2024 | 09:24

تشعر كثير من النساء بالضغط النفسي جراء تعدد المسئوليات الملقاة على كاهلهن،.. الأمر الذي يؤثر سلباً على حالتهن النفسية، ويظهر ذلك في شعور دائم بفقدان الطاقة والتعب من أقل مجهود..

وفي السطور التالية نستعرض أهم النصائح التي تساعدك علي التخلص من الضغط العصبي واستعادة نشاطك من جديد، وفقا لما نشر عبر موقع " yourtango "،.. وإليكِ التفاصيل

- العلاج بالضحك:

الضحك له مفعول السحر لتخفيف التوتر والقلق. يعمل علي رفع الروح المعنوية، ويزيل الهم والنكد، ويدفعنا للحركة والنشاط وإعادة الحيوية، فهو يفرز هرمون في الدماغ يشعرنا بالسعادة  فاضحكي كثيرا وابتسمي الحياة حلوة..

- الخربشة على الورق:

تعتبر الكتابة والفضفضة علي الورق من أهم العوامل الجيدة للتخلص من الضغط النفسي  والتفكير والقلق والتوتر. فعبري عن غضبك وقلقك عن طريق الكتابة، أو الرسم أو حتى الشخبطة، ما يساعدك على تفريغ الشحنات السالبة.

 - ممارسة التمارين الرياضية:

إذا كنتِ تشعرين بالقلق والتوتر، قومي بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، فبعض التمارين مثل الرقص أو اليوجا  تحد من القلق والتوتر.

- الجلوس في الشمس:

إذا كنتِ تشعرين بالقلق والتوتر، فعليك الجلوس قليلا في مكان مشمس، لتجديد النشاط، فإشاعة الشمس تعزز فيتامين "د "، وتحفز جميع أنواع الاستجابات الإيجابية لتنشيط الجسم .

- الإكثار من شرب الماء:

يمكن أن يساهم  شرب الماء علي مدار اليوم في التخلص من التوتر والقلق، نتيجة إشباع  وارتواء الجسم بالعناصر المفيدة الموجودة في المياه، ما يساعد علي استعادة النشاط البدني.

- الاسترخاء:

إذا كنتِ تشعرين بالقلق والتوتر ،فخذي نفسا عميقا، واسترخي تماما ،واستمعي إلي الموسيقى الهادئة، واطردي كل الأفكار السلبية، وركزي على إسعاد نفسك فقط.