الأربعاء 22 مايو 2024

وزير فلسطيني سابق يكشف خطط إسرائيل في غزة (فيديو)

القصف الإسرائيلي على غزة

توك شو1-1-2024 | 13:17

محمد أسامة

قال وزير الأسرى  الفلسطينيين السابق، أشرف العجرمي، اليوم، إن الشعب الفلسطيني يدفع ثمنًا باهظًا نتيجة الحرب الحالية التي تشهد إبادة جماعية، مؤكدًا أن هدف إسرائيل إنهاء الحياة في غزة.

وأوضح "العجرمي" في مداخلة هاتفية مع قناة "القاهرة الاخبارية" أن إسرائيل فشلت في تحقيق كل الأهداف الخاصة بها، مشيرًا إلى أن الفصائل الفلسطينية تريد إنهاء الحرب ووقف إطلاق نار شامل مقابل انسحاب كامل.

وأضاف وزير الأسرى الفلسطينيين أن إسرائيل ليست حاليًا في وضع يسمح لها القبول بوقف إطلاق النار الشامل، موضحًا أن نتنياهو يُصعد ويعلن رغبته في السيطرة على فلاديفيا على حدود مصر وغزة، بالإضافة إلى الدعوات المتطرفة من وزراء إسرائيليين بتشجيع الشعب الفلسطيني بالقطاع على مغادرة غزة.

وأوضح أن مخططات إسرائيل لتهجير أهالي غزة، وذلك بسبب رفض الدول العربية المختلفة وعلى رأسهم مصر، بالإضافة إلى عدم وجود إرادة للشعب الفلسطيني لمغادرة غزة إلى أي مكان حتى لو كانت الحياة في القطاع مدمرة تمامًا، موضحًا أن أمريكا تريد حاليًا من إسرائيل شن حرب قادرة على التعايش معها وتحسين صورتها وتقليل الجهود عليها.

ولليوم الـ87  يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ عملية طوفان الأقصى مما أدى إلى استشهاد 21672 فلسطينيا وإصابة 56165 وتدمير 70 % من المناطق السكنية في قطاع غزة، كما قُتل مئات الجنود والضباط من جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال العمليات البرية في القطاع.