الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ الشرقية يشيد بجهود مدينة القرين في تحسين مستوى الخدمات

محافظ الشرقية

محافظات1-1-2024 | 15:39

دار الهلال

أشاد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، بمجهودات الأجهزة التنفيذية برئاسة مدينة القرين خلال عام 2023 م في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية من خلال تنفيذ عدد من المشروعات التنموية وتكثيف حملات النظافة والتجميل والتطوير ورفع كفاءة الطرق الداخلية والإنارة لكسب ثقة المواطنين.

وذكرت المحافظة - في بيان اليوم  - أنه لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، جري تنفيذ مشروع الغاز الطبيعي بمدينة القرين وتوصيل الغاز للمنازل بنسبة 90%، فضلاً عن رصف شوارع الديار الشامية من ناحية أولاد زيد والرفاعية بمبلغ 8ر1 مليون جنيه، كما تم تركيب تندات بالحملة الميكانيكية للحفاظ على المعدات بمبلغ 3 ملايين جنيه ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي .

كما تم تطوير منظومة الإنارة ورفع كفاءة الأعمدة بشوارع المدينة بتكلفة 2 مليون جنيه ضمن الخطة الإستثمارية لهذا العام، كما تم الإنتهاء من تنفيذ أعمال توسعة بمحطة المياه النقالي بتكلفة 32 مليون جنيه. 

وللإرتقاء بالشكل الحضاري والجمالى للمدن، تم تجميل مدخل المدينة من ناحية مدرسة الصنايع بإجمالي مبلغ مليون جنيه ضمن الخطة الاستثمارية لهذا العام، كما تم تجميل الأرصفة ودهان البلدورات ودهان أعمدة الإنارة ووضع أسلاك السريا عليها بألوان مختلفة.

وقامت رئاسة المدينة باستخراج 13 رخصة مباني بالمدينة وتوابعها والإنتهاء من عدد 380 متغيرا مكانيا، فضلا عن استصدار 69 رخصة وتم تحرير عدد 28 محضر إشغال ضد المخالفين، واستصدار 182 رخصة إعلانات، كما قامت رئاسة المدينة بالرد على الشكاوى الواردة من المواطنين بواقع 611 شكوى بنسبة تنفيذ 100%.

وللحفاظ على جو بيئي صحي ونقي للمواطنين، تم شن حملات يومية لرفع تراكمات القمامة من الشوارع والطرق العامة بمعدل 40 طنا يوميا باستخدام معدات مجلس المدينة بمعدل 14 ألفا و400 طن سنوياً، وتم تحرير 18 محضر بيئة ضد المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.