الأربعاء 1 مايو 2024

محافظ الجيزة يتفقد أعمال التطوير المحيطة بالمنطقة الأثرية والمتحف المصري

المتحف المصري الكبير

محافظات1-1-2024 | 19:20

وجه محافظ الجيزة أحمد راشد، السكرتير العام للمحافظة بالتنسيق مع رؤساء الأحياء؛ لبحث أية معوقات قد تواجه أعمال التطوير الجارية بعدد من المحاور المرورية المهمة والمحيطة بالمنطقة الأثرية والمتحف المصري الكبير، وسرعة حلها بالتعاون مع الجهات المعنية، لاستمرار العمل دون توقف، مع مراعاة الحفاظ على انسيابية الحركة المرورية بمحيطها.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ الجيزة، اليوم الاثنين، أعمال التطوير الجارية بعدد من المحاور المرورية المهمة والمحيطة بالمنطقة الأثرية والمتحف المصري الكبير، حيث تابع موقف أعمال الرصف و"اللاندسكيب" وتوفير المواقف الحضارية وساحات الانتظار، ورفع كفاءة ودهان أسوار المنشآت والعقارات المحيطة بالمنطقة الأثرية.

وشدد المحافظ على ضرورة المتابعة الدورية للأعمال ميدانيا، ومنع إلقاء أي مخلفات بمحيطها ورفع ناتج الأعمال أولا بأول بالتنسيق مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل، مع مراعاة ما قد يستجد من أعمال تطوير أو توسعة ومنع أية مظاهر للعشوائية أعلى وبمحيط العقارات بالتنسيق مع الملاك.

وشملت جولة المحافظ متابعة أعمال التطوير بطريق المنصورية بقطاعات كفر غطاطي بحي الهرم، وأبو رواش وكفر حكيم بكرداسة، حيث تابع المحافظ الانتهاء من أعمال تركيب بلاط الإنترلوك الخاص بالأرصفة والجزيرة الوسطى، مشددا على رئيس حي الهرم ومركز ومدينة كرداسة برفع ناتج الأعمال وتشديد الرقابة على شركات الجمع السكني للحفاظ على مستوى النظافة.

كما وجه راشد، مسؤلي الري والصرف بالجيزة بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير مأخذ صرف غطاطي والوحدات التجارية الخاصة بالمناطق الاستثمارية الحضارية المقامة على جانب الطريق، مشددا على توفير كافة الخدمات بكل منطقة ودورات المياه لعدم الضغط على المناطق السكنية المحيطة.

يأتي ذلك في إطار جولات المحافظ الميدانية لمتابعة نسب الإنجاز، والتأكد من التزام الشركات المنفذة بالجداول الزمنية والمواصفات الهندسية والفنية، ومراعاة الجانب الجمالي لمواكبة النهضة الحضارية التي تشهدها المحافظة، تنفيذا للتكليفات الصادرة بشأن رفع كفاءة تلك القطاعات ضمن الاستعدادات الخاصة بافتتاح المتحف المصري الكبير.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa