الثلاثاء 21 مايو 2024

تركيا تمنع مرور سفن صيد الألغام التي تبرعت بها بريطانيا لأوكرانيا عبر مضائقها

سفن صيد الألغام

عرب وعالم2-1-2024 | 15:15

دار الهلال

 أعلنت الرئاسة التركية، اليوم، أن تركيا أبلغت حلفاءها أنها لن تسمح بمرور سفن صيد الألغام، التي تبرعت بها بريطانيا لأوكرانيا، عبر مضائقها.

ونفت الرئاسة التركية ما نُشر حول السماح بمرور سفن صيد الألغام، التي تبرعت بها بريطانيا لأوكرانيا، عبر مضايقها، مؤكدة أنها أبلغت حلفاءها بذلك.

وقال مركز مكافحة الأخبار المضللة التابعُ للرئاسة التركية - في بيان نشرته على منصة "إكس" اليوم - إن "الادعاء في بعض وسائل الإعلام بأن سفن صيد الألغام التي تبرعت بها المملكة المتحدة لأوكرانيا، قد سُمح لها بالمرور عبر المضايق التركية إلى البحر الأسود غير صحيح".

وأضاف البيان: "تم إبلاغ حلفائنا المعنيين بأن سفن صيد الألغام التي تبرعت بها المملكة المتحدة لأوكرانيا لن يُسمح لها بالمرور عبر المضايق التركية إلى البحر الأسود طالما تستمر الحرب".

وكانت روسيا قد أرسلت - في وقت سابق - مذكرة إلى دول "الناتو" بشأن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا، وأشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا، ستصبح هدفا مشروعا لروسيا.

وقالت وزارة الخارجية الروسية، إن دول حلف شمال الأطلسي "تلعب بالنار" من خلال إمداد أوكرانيا بالأسلحة، وشدد الكرملين على أن إمداد أوكرانيا بالأسلحة من الغرب لا يسهم في نجاح المفاوضات الروسية الأوكرانية، وسيكون له تأثير سلبي.