الأحد 28 ابريل 2024

فنان بيلاروسي يرسم بعشر فرش في وقت واحد

الفنان

الهلال لايت 3-1-2024 | 01:50

ميادة عبد الناصر

 

علم نفسه بنفسه واكتسب شهرة واسعة فى عالم الفن بسبب اختراعه لتقنية رسم تسمى "الفرش العشرة"، حيث يثبت فرشاة على كل إصبع من أصابعه ويستخدمها في وقت واحد.. نحن نتحدث عن الفنان البيلاروسي سيرج فيلينجر.

ويعتبر توجيه فرشاة واحدة على القماش لإنتاج عمل فني متقن أمر مستحيل تقريبًا بالنسبة لمعظم الناس، ولكن هل يمكنك تخيل الرسم باستخدام عشر فرش في نفس الوقت؟ قد يبدو الأمر مستحيلا للغاية، ولكن هناك رجل واحد أتقن هذه الطريقة الفريدة لأكثر من عقد من الزمن.

ويبدو أن سيرج فيلينجر خطرت له فكرة الرسم باستخدام فرش رسم متعددة في نفس الوقت بعد أن أصبح تغيير الفرش بانتظام أثناء الرسم أمر مزعج.

في البداية، وجد طريقة لربط ثلاث فرش بأصابع يده اليمنى، وبعد التعود عليها، أضاف فرشتين أخريين إلى يده اليسرى. ولم يمض وقت طويل حتى أصبح لديه فرشاة متصلة بكل إصبع من يديه.
وقال سيرج لشبكة CGTN: "في البداية، قمت بربط ثلاث فرش بأصابع يدي اليمنى وحاولت الرسم بهذه الطريقة وكنت أرى أن هذا أمر رائع ومريح للغاية." وأضاف: بعد ذلك أرفقت الفرش بيدي اليسرى. في النهاية، كان لدي 10 فرش. لقد وضعتها بشكل مريح جدًا للأصابع حتى أتمكن من تغيير الفرش بسهولة.

ويرى فيلينجر أن أسلوبه في الرسم يشكل تحديا للمخ للعمل بشكل مختلف عما هو عليه عند استخدام فرشاة واحدة، وبناء اتصالات عصبية جديدة وتنشيط التفكير في الجزء الأيمن من الدماغ.
قام الفنان الذي علم نفسه بنفسه في البداية بصقل يده في تقنيات الرسم الزيتي التقليدية قبل تجربة عدة فرش رسم في وقت واحد والتعامل مع أنماط مختلفة، من التعبيرية إلى الواقعية المفرطة.

وعلى مر السنين، عرض سيرج فيلينجر أسلوبه الفريد في الرسم في معارض في ألمانيا وإيطاليا وبولندا، وخلال العامين الماضيين، كان يروج لمهاراته في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

رأينا سابقا أشخاصًا يرسمون بيدين في وقت واحد من قبل، ولكن هذه هي المرة الأولى التي نسمع فيها عن شخص يرسم بفرشتين في نفس الوقت.

Dr.Randa
Dr.Radwa