الإثنين 29 ابريل 2024

الأعلي للإعلام يمنح الرخصة لـ«أربيان يوتوبيا» أول موقع متخصص في المسؤولية المجتمعية

جانب من حفل تسليم الرخصة

أخبار3-1-2024 | 20:42

دار الهلال

سلم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر  د. راندا رزق؛ أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، الأمين العام للمجلس العربي للمسؤولية  المجتمعية رخصة البوابة الإلكتروني «أربيان يوتوبيا» المتخصصة في المسؤولية المجتمعية.

وقالت د. راندا رزق، رئيس مجلس إدارة بوابة «إربيان يوتوبيا» إن الموقع  متخصص في المسؤولية المجتمعية بهدف العمل علي نشر التوعية والتنمية المستدامة والتعريف بالمسىؤولية المجتمعية، مشيرة إلي أن المجلس الاعلي لتنظيم الإعلام منح رخصة الموقع من خلال المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية.

 وأوضحت «رزق» أن هذه الخطوة تأتي ضمن مساعي بوابة «أربيان يوتوبيا» لتكون نافذة مؤثرة في نشر ومتابعة أخبار المجتمع المدني ومنظماته والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية في الوطن العربي

وأضافت، «رزق» أن تسيلم المجلس الأعلي عدد كبير من رخصة الواقع  يؤكد حرية الإعلام المصري واهتمامه البالغ بنشر الوعي وتصحيح المعلومات المغلوطة لدي المواطن، مضيفة، أن الإعلام المصري سواء المسموع والمرئي والرقمي والصحافة المطبوعة والرقمية هو بمثابة خط الدفاع عن المصالح الوطنية ولدية كوادر عالية الخبرة.

وأكدت رزق، أن اهتمام المجلس الأعلي للإعلام بتراخيص المواقع الإلكترونية مهم في ظل انتشار الشائعات المغرضة ضد الدولة المصرية، حيث يوفر التراخيص الضمانات والإمكانيات التي تساعد في ضبط أداء الممارسة الإعلامية والصحفية.

في السياق ذاته قدمت الدكتور راندا الشكر والتقدير لرئيس المجلس الإعلام الكاتب الصحفي كرم جبر علي ما قدمه خلال الفترات الماضية في ضبط آلالة الإعلامية، والمجهود الجبار الذي بذله المجلس لمحاربة كل ما يحاك  ضد مصر من شائعات وأكاذيب تنال من تاريخها.


الجدير بالذكر أن  المجلس نظم   احتفالية بمناسبة تسليم دفعة جديدة من التراخيص لـ 78 من القنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية والصحف والمجلات، وفقا لأحكام قانون المجلس رقم 180 لسنة 2018.

 شارك في الاحتفالية الكاتب الصحفي صالح الصالحي وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمستشار ياسر المعبدي، الأمين العام، والإعلامي نشأت الديهي والإعلامية رانيا هاشم، والدكتورة منى الحديدي، أعضاء المجلس، وعدد كبير من الصحفيين والإعلاميين ورؤساء مجالس إدارات وتحرير الصحف والمواقع الإلكترونية ورؤساء القنوات.

Dr.Randa
Dr.Radwa