الجمعة 10 مايو 2024

للفتيات ... 8 علامات تحذيرية على صحبتك للأشرار

احذري العلاقات المحبطة

سيدتي4-1-2024 | 09:16

منة الله القاضي

من المهم اختيار من تقضين وقتك معه. يمكن أن يكون لأصدقائك وعائلتك تأثير كبير على حياتك، لذا من الضروري التأكد من أنكِ محاطة بأشخاص إيجابيين يدعمونك.

فإذا كنتِ تتساءلين عما إذا كنتِ بصحبة أشرار، فهناك بعض العلامات التحذيرية التي يجب الانتباه إليها، وفقاً لما نشره موقع "yourtango"

- يجعلونك تشعرين بالسوء عن نفسك:

إذا كان أصدقاؤك يتسببون في شعورك بالسوء عن نفسك، فهذا ليس علامة جيدة. يجب أن يدعم أصدقاؤك نموك وتطورك، وليس تدمير ثقتك بنفسك.

ينتقدونك باستمرار:

إذا كان أصدقاؤك  ينتقدونك باستمرار، فهذا أيضًا ليس علامة جيدة. من الطبيعي أن يعطيك أصدقاؤك وعائلتك بعض الملاحظات البناءة، ولكن إذا كانوا ينتقدونك باستمرار دون تقديم أي حلول، فهذا قد يكون علامة على أنهم يحاولون التقليل منكِ.

- يجعلونك تشعرين بالوحدة أو العزلة:

إذا كان أصدقاؤك  يتسببون في شعورك بالوحدة أو العزلة، فهذا ليس علامة جيدة. يجب أن يجعلك أصدقاؤك وعائلتك تشعرين بالانتماء والدعم.

- يشجعونك على القيام بأشياء تضر بنفسك أو بآخرين:

إذا كان أصدقاؤك يشجعونك على القيام بأشياء تضر بنفسك أو بآخرين، فهذا ليس علامة جيدة. يجب أن يشجعك أصدقاؤك على اتخاذ خيارات صحية وإيجابية.

- يأخذونك دون أن يسألوك:

إذا كان أصدقاؤك  يأخذون منك دون أن يسألوك، فهذا ليس علامة جيدة. يجب أن يحترم أصدقاؤك خصوصيتك وممتلكاتك.

- لا يلتزمون بالوعد:

إذا كان أصدقاؤك  يكسرون وعدهم لك باستمرار، فهذا ليس علامة جيدة. يجب أن يقدر أصدقاؤك وقتك وطاقتك.

- يستخدمونك لمصالحهم الخاصة:

إذا كان أصدقاؤك  يستخدمونك لمصالحهم الخاصة، فهذا ليس علامة جيدة. يجب أن يهتم أصدقاؤك بك كشخص، وليس فقط بما يمكنهم الحصول عليه منك.

- يجعلونك تشعرين أنك غير جيدة بما فيه الكفاية:

إذا كان أصدقاؤك  يجعلونك تشعرين أنك غير جيدة بما فيه الكفاية، فهذا ليس علامة جيدة. يجب أن يجعلك أصدقاؤك  تشعرين بالرضا عن نفسك.

Dr.Radwa
Egypt Air