الخميس 2 مايو 2024

الليلة.. عرض «بره الكادر» على مسرح الحياة

مسرحية بره الكادر

ثقافة4-1-2024 | 18:01

همت مصطفى

تستقبل خشبة مسرح الحياة بوسط البلد،  الليلة  الأولى  من  ليالي العرض المسرحى «بره الكادر»، من تأليف سامح عثمان وإخراج علي عثمان، ويرفع الستار  الليلة في تمام الساعة الثامنة مساءً. 

وقال مخرج العرض علي عثمان لبوابة دار الهلال: «تدور أحداث «بره الكادر»  فى  أربع لوحات منفصلة متصلة، والتي  تقدم محطات في حياة  شخصيات درامية  مختلفة، ترتكز على  تناول  حياتها الاجتماعية في رحلتها بالحياة اليومية.

 وأوضح  «عثمان»: أن الاحداث  تتم فى معرض مصور  يُقدم به مجموعة من الصور المختلفة، يتعرض  بطل  كل صورة لضغط اجتماعي من  قبل الآخرين من حوله، ويمر بظروف قاسية،  مما يدفع به إلى التفكير في  الهرب من صورته  التي قدمها له المصور، وينفذ ذلك بأن يتنقل إلى صورة أخرى، يحمل صاحبها  قيم مجتمعية مغايرة عن صورته الأولى، لكن ذلك الطريق الذي قرر أن يختاره البطل و صاحب الصورة الأولى، التس تشكلت بيد المصور، يعرضه  مع تصاعد  الأحداث إلى السقوط والهلاك. 

عرض «بره الكادر»  من إنتاج sharp Angles studios، وهو نتاج ورشته الخاصة بالتمثيل المدعومة من مجموعة زوايا للفنون والتنمية وبمشاركة بعض الممثلين  من خارج الورشة.

والعرض بطولة: انجى مصطفى، نرمين نظمي،  مروان نادر،  عيد حسن،  دغيان عماد، عمر اللورد،  مروة إبراهيم، السيد أيمن،  عبدالرحمن يوسف، مصطفى محسن،  وآخرين.

 «بره الكادر» ديكور وملابس داليا فخري، إضاءة أحمد أمين، موسيقى كريم بيدق، تصميم رقصات مي عبدالرازق،  ومن تأليف سامح عثمان وإخراج علي عثمان.


جانب من العرض 

 

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa