الجمعة 10 مايو 2024

شاهد.. شركة طيران أسترالية تثير غضب مسؤولين يهود بـ"دبابيس" لدعم فلسطين

كانتاس الأسترالية

الهلال لايت 4-1-2024 | 19:31

إيمان علي

تحدى طاقم طائرة تابعة لشركة كانتاس الأسترالية الصمت الدولي تجاه المجاز الإسرائيلية في قطاع غزة، من خلال التعبير عن تضامنهم بارتداء دبابيس تحمل العلم الفلسطيني على بزاتهم الرسمية خلال رحلة متجهة من ملبورن إلى هوبارت في أستراليا.

وتسببت تلك الخطوة في إثارة غضب عدد من الركاب على متن الرحلة، بالإضافة إلى ردود فعل أخرى عبّر عنها مسؤولون يهود في أستراليا.

وقال الزعيم اليهودي الأسترالي روبرت جريجوري، إن “النشاط السياسي لا مكان له على متن الرحلات الجوية حيث يتوجه الناس للاستمتاع بإجازاتهم”.

فيما دعا الرئيس التنفيذي للجمعية اليهودية الأسترالية ماركوس إلى إقالة موظفي كانتاس المشاركين في الرحلة.

في المقابل، رد متحدث باسم كانتاس على تصرفات الموظفين، وقال إن وضع الأعلام والشارات لا يتماشى مع سياسة الزي الرسمي لشركة الطيران، وأضاف أنه “لا يُسمح لطاقم الطائرة بارتداء أي شارات ما لم تكن جزءًا من سياسة الزي المعتمد”.

إضافة إلى ذلك، زعمت راكبة على متن طائرة Jetstar في ديسمبر الماضي، وهي شركة طيران اقتصادية مملوكة لشركة كانتاس، أن موظفة استخدمت الميكروفون المخصص لمخاطبة الركاب للتعبير عن آرائها السياسية على متن رحلتها.

وقالت المرأة إن الموظفة قالت “فلسطين حرة” في نهاية الإعلان عن الإقلاع في رحلتها من ملبورن إلى بالينا، ما جعلها تشعر بـ”الغضب”.

كذلك، زعمت امرأة أخرى أنه أثناء عودتها من إسرائيل في نوفمبر الماضي، سألها أحد موظفي تسجيل الوصول في كانتاس إذا كانت تسمع القنابل التي تسقطها حكومتها، في إشارة إلى قصف غزة.

ووفقا للسيدة، أضاف العامل في كانتاس قائلًا: “ما تفعله حكومتكم أمر فظيع”.

 

Dr.Radwa
Egypt Air